قرعـة جيدة للأحمر الصغير في البطولة الآسيويـة

 

توووفه – وليـد العبـري

 

أوقعت قرعة بطولة أمم آسيـا دون 16 عاما في نسخة 2018 منتخبنـا الوطني في مجموعة جيدة في المراسم التي احتضنها مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزيـة كوالالمبور حيث سيلعب في المجموعة الثانيـة بجوار منتخبات كوريا الشماليـة واليمن والأردن.

وستقام البطولـة في ماليزيا في الفترة من 20 سبتمبر وحتـى 7 أكتوبر القادمين بمشاركة 16 منتخبـا وتتأهل المنتخبات الأربعـة الأولى في البطولـة إلى نهائيات كأس العالم دون 17 عاما والتي تستضيفها البيرو في عام 2019.

وبالعودة إلى مجريات القرعة فقد أوقعـت منتخب البلد المضيف ماليزيا في المجموعة الأولى برفقة اليابان وتايلاند وطاجيكستـان، والثاني كوريا الشمالية على رأس التصنيف برفقة منتخبنا الوطني والمنتخبين العربيين اليمن والأردن رابعـة التصنيف، وبالنظر للمعطيات الأولية لن تعاني إيران كثيرا في المجموعة الثالثـة حيث ستلعب أمام فيتنام والهند وإندونيسيا، بينما يبدو الصراع في المجموعة الرابعة شرسا للغاية في ظل تواجد العراق وكوريا الجنوبية وأستراليا وأفغانستان، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع نهائي.

وسيفتتح منتخبنا الوطني مبارياته في هذه البطولة 21 سبتمبر بمواجهـة المنتخب اليمني وفي الـ 24 من ذات الشهر سلتقي منتخب الأردن بينما سيختتم مبارياته في دوري المجموعات 27 سبتمبر بمواجهـة كوريا الشماليـة.

الجدير بالذكر أن هذه هي النسخـة رقم 18 في تاريخ البطولة حيث أقيمت أول نسخـة في قطر عام 1985 وحققها المنتخب السعودي وحقق اللقب 11 منتخبا مختلفا بواقع لقبين للسعودية وكوريا الشمالية وجارتها الجنوبية واليابان والصين ومنتخبنا الوطني، ولقب واحد لقطر وإيران وتايلاند وأوزبكستان والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى