سيميوني: قدمنا أمام أرسنال أداء دفاعيا يُدرس في البطولات الأوروبية

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

وصف الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، لاعبيه بـ”الأبطال” بعد الأداء الدفاعي الذي قدموه أمام أرسنال الإنجليزي مساء الخميس في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي الذي انتهى (1-1)، وقال إنهم قدموا “أداء دفاعي يُدرس في البطولات الأوروبية”.

وأكد المدرب الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة “لاعبو أتلتيكو مدريد أبطال. الصمود في مباراة مثل هذه وفي هذا التوقيت من الموسم أمر رائع”.

وأضاف “الفريق يلعب بطريقة محددة لسنوات طويلة. هذا هو الجانب الأجمل في كرة القدم، مشاهدة الفريق يدافع. هل تعلمون الأمر الصعب في الدفاع؟ كرة القدم خلقت من أجل أن تلعب، ولكن من يدافع عليه أن يمتلك الأدوات التي تساعده على الدفاع طيلة 80 دقيقة وأكثر من المباراة”.

كما طالب الـ’تشولو’ جماهير الفريق المدريدي بـ”الاحتشاد في ملعب” (واندا ميتروبوليتانو) لمؤازرة الفريق من أجل التأهل للنهائي في ليون.

وأردف “قطعنا 50% من الطريق نحو النهائي. ندرك أننا نواجه فريقا يمتلك مواهبا كثيرة، فريقا حاول إيجاد الثغرات في دفاعنا. اليوم قدمنا أداء دفاعيا يُدرس في البطولات الأوروبية”.

وحول سبب طرده في اللقاء بسبب الاعتراض على قرارات الحكم، قال سيميوني إنه “يحترم الحكام” لأنهم “يلعبون وسط ضغوطات عالية”.

وأوضح “من الصعب التعليق على قرار طردي. الحكام يلعبون وسط ضغوطات عالية. بعد اعتراضي الأول على بطاقة صفراء كنت أعتقد أنها يجب أن تشهر لأحد لاعبي أرسنال، تم طردي”.

وأتم “احترم الحكام. هذه هي كرة القدم، كل شيء يسير فيها بسرعة كبيرة والقرارات تكون حاسمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى