بعد الجولة الـ18.. السويق يحلق بالصدارة والشباب يتعثر مجدداً ولعبة الكراسي مستمرة في قاع الدوري

 

توووفه- لؤي الكيومي

انتهت الجولة الثامنة عشرة من الدوري العماني بمواصلة السويق للصدارة، والسلام ومرباط لنتائجهم الإيجابية، وتعثر الشباب، وسقوط صحم والعروبة والنصر وفنجاء، وعودة صحار وظفار لسكة الانتصارات، ومواصلة نادي عمان تذيل الترتيب،وثبات النهضة ومسقط والمضيبي.

وأسفرت النتائج عن فوز السويق على النصر 2-1،وظفار على فنجاء 1-0، وسقوط صحم أمام مرباط 1-2، وتعادل الشباب مع النهضة 1-1، فيما حقق صحار الفوز على العروبة 2-1،وتعادل المضيبي ومسقط سلبياً، وخسارة نادي عمان أمام السلام 2-1.

حقق السويق العلامة الكاملة وواصل صدارته لجدول الترتيب بعد تفوقه على النصر 2-1 في المباراة التي أقيمت على أرضية المجمع الرياضي بصلالة. السويق حقق فوزه ال15 في البطولة رافعاً رصيده إلى 47 نقطة ومتقدماً بفارق 11 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه الشباب، فيما تجمد رصيد النصر عند النقطة 28 في المركز الرابع.

وعلى أرضية إستاد السيب لم ينجح الشباب في مواصلة اللحاق بالسويق وتعويض خسارته عندما اكتفى بالتعادل الذي أوصله إلى النقطة 36 متخلفاً عن السويق ب11 نقطة، أما النهضة بهذا التعادل صعد إلى المركز الثالث بوصوله إلى النقطة ال28.

وفي كلاسيكو الكرة العمانية عاد ظفار بثلاث نقاط ثمينة من إستاد السيب معقل نادي فنجاء وذلك بهدف نظيف، وظفار أسعف نفسه في الوقت المناسب ووصل إلى النقطة 19 في المركز الحادي عشر، بينما تراجع فنجاء إلى المركز الثامن عندما تجمد رصيده عند النقطة ال22.

وحافظ السلام على سجله خالياً من الهزائم للجولة الخامسة على التوالي وهذه المرة عندما هزم نادي عمان 2-1 على أرضية ميدانه، السلام واصل عروضه المميزة ورفع رصيده إلى النقطة ال23 في المركز السادس بعدما كان يعاني كثيراً في المناطق الخلفي، فيما تجمد نادي عمان رصيده عند النقطة 17 في ذيل الترتيب.

وفشل صحم في تحقيق الانتصار مجدداً عندما سقط على أرضية أمام ضيفه مرباط بهدفين لهدف، مواصلاً بذلك نتائجه السلبية حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، بينما نجح مرباط في الوصول إلى النقطة 23 في المركز السابع.

ونجح صحار في العودة للـمسار الصحيح بعد سلسلة من النتائج السلبية عندما حوّل تأخره بهدف إلى فوز بـ2-1 على العروبة، ورفع صحار رصيده إلى النقطة 19 في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد العروبة عند النقطة 25 في المركز الخامس.

وانتهى لقاء المضيبي ومسقط سلبي النتيجة على أرضية إستاد السيب الرياضي، نقطة مضافة إلى رصيد كل فريق أوصلت المضيبي إلى النقطة 20 في المركز العاشر ، بينما وصل رصيد مسقط إلى النقطة 22 في المركز التاسع.

سُجل في هذه الجولة 15 هدفا بواقع 2.14 في المباراة، ومجموع أهداف الدوري حتى الآن 331 هدفا.

المقبالي في الصدارة 

بهدف في شباك النصر واصل عبدالعزيز المقبالي صدارته لقائمة هدافي دوري عمانتل للموسم الكروي الحالي حيث رصيده التهديفي إلى 15 هدفا، متقدما على محمد الغساني صاحب 11 هدفاً ومحمد خصيب الحوسني ويونس المشيفري وروبرت جانسا ب10 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى