“فانوس” محمد صلاح المنتشر بمصر يلفت انتباه الفيفا والعالم

 

  • توووفه  – حسام نصر 

ألقى حساب الفيفا لكأس العالم 2018 بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الضوء على انتشار وامتلاء الأسواق المصرية بألعاب و”فوانيس” النجم محمد صلاح تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.

وفي تغريدة له تساءل حساب “فيفا كأس العالم”، قائلا: ما هي اللعبة التي يريدها أطفال القاهرة؟ وطرحت ثلاثة اختيارات هي: “ويندي”، والعروس “كيتي”، ومحمد صلاح، مضيفا: “أعتقد أن الجميع يعرف الإجابة”.

وكانت معظم المتاجر والمكتبات بالعاصمة المصرية القاهرة، بدأت منذ مدة بعرض فوانيس رمضان بأشكالها وألوانها المختلفة، من بينها فوانيس لاعب نادي ليفربول.

وينافس فانوس محمد صلاح سواء المصنوع من الخشب أو البلاستيك، فوانيس رمضان الخشبية التي تشهد رواجا كبيرا في السوق المصري.

ويعد اقتناء الفانوس من الطقوس المصرية الأساسية في شهر رمضان، حيث تحرص الأسر على شرائه لأبنائها فضلا عن تزيين الشوارع به، كما يحرص المواطنون على تعليقه في الشرفات وعلى النوافذ.

وكان محمد صلاح ساهم مؤخرا بشكل كبير في تأهل فريقه ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في السادس والعشرين من الشهر الجاري بالعاصمة الأوكرانية كييف، من خلال تخطي عقبة روما الإيطالي.

وأحرز صلاح هذا الموسم 43 هدفا مع ليفربول، بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، 11 منهم في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد احتساب الهدف الذي سجله في الدور التمهيدي، كما قدم 15 تمريرة حاسمة.


اقرأ أيضا: ماذا قال إمام المسجد الحرام عن سجدة محمد صلاح؟

وحقق نجم المنتخب المصري العديد من الأرقام المهمة هذا الموسم، فقد سجل 31 هدفا في الدوري الإنجليزي ليعادل الرقم القياسي لكل من آلان شيرر في موسم 1995/1996 وكريستيانو رونالدو (2007/2008) ولويس سواريز (2013/2014).

ويحتاج صلاح لأربعة أهداف لتجاوز الرقم القياسي للاعب إيان راش، الهداف التاريخي لليفربول وأكثر من سجل في موسم واحد لصالح الفريق، بواقع 47 هدفا في موسم 1983 /1984.

ويلقى أداء صلاح في الآونة الأخيرة إشادة واسعة من كافة الخبراء ووسائل الإعلام حول العالم، وهو ما دعا صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية إلى القول بأن اللاعب، البالغ من العمر 25 عاما والمولود بمدينة بسيون بمحافظة الغربية، هو خليط من نجوم الكرة العالمية في الوقت الحالي، حيث قالت: “إنه لاعب رائع ينطلق بالكرة أفضل من ميسي ويعدو كالريح مثل كريستيانو رونالدو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى