نادال يتطلع لمواصلة مسيرته الساحرة في مدريد وسط جماهيره 

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع نجم التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم للفوز بلقبه السادس في بطولة مدريد المفتوحة هذا الاسبوع ومواصلة مسيرته الخالية من الخسارة في 46 مجموعة متتالية.

وبدأت مسيرة الانتصارات المتتالية لنادال منذ بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

وقد يصبح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بـ12 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، المنافس الأشرس لنادال في مدريد.

ولكن ديوكوفيتش واجه صعوبات في الفترة الأخيرة في طريقه للعودة لمصاف النجوم حيث شارك في بطولة برشلونة للأساتذة الاسبوع الماضي لكنه خرج مبكرا على يد مارتين كليزان، كما وقع في قرعة صعبة في مدريد.

ويفتتح ديوكوفيتش مشواره في مدريد غدا الاثنين بمواجهة الياباني كي نيشيكوري وصيف بطولة مونت كارلو للأساتذة، في الدور الأول وإذا اجتاز هذه العقبة فإنه سيلاقي البريطاني كيلي إدموند في الدور الثاني إذا فاز الأخير على الروسي دانييل ميدفيديف.

وسيكون البلجيكي ديفيد جوفين المصنف السابع على العالم في انتظار ديوكوفيتش في الدور الثالث وإذا تجاوز هذه العقبة فربما يلاقي البلغاري جريجور ديميتروف في دور الثمانية ثم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المربع الذهبي

ووقع نادال الفائز بلقب بطولة مدريد في أعوام 2005 و2010 و2013 و2014 و2017، في قرعة أصعب نسبيا من ديوكوفيتش.

وقد يلتقي نادال في الدور الثاني مع الفرنسي جايل مونفيس ثم ربما يلاقي الكرواتي بورنا كوريتش في الدور الثالث ثم قد يواجه النمساوي دومينيك ثيم والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في دور الثمانية والمربع الذهبي.

ربما تمثل هذه المواجهات تهديدا أكبر لنادال من التهديد المتمثل في وجود ديوكوفيتش.

وتغيب الأمريكية سيرينا ويليامز عن منافسات السيدات بعد إعلان الانسحاب هذا الاسبوع كما خرجت شقيقتها فينوس من الدور الأول بهزيمتها على يد الاستونية أنيت كونتافيت.

ومن المتوقع أن تتلقى الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثالثة على العالم استقبالا حافلا من الجماهير بعد فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في 2016 وويمبلدون في العام الماضي.

وستكون الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم مرشحة بقوة لحصد اللقب بعد أن حصدت اللقب مرتين متتاليتين في 2016 و2017، وقد تصبح أول سيدة تفوز باللقب ثلاث مرات متتالية.

ورغم إنجازاتها السابقة تحتل هاليب المركز الثالث في تصنيف البطولة الإسبانية خلف كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية وانجيلكه كيربر المصنفة الأولى.

وستكون بطولة مدريد خير إعداد لنجوم اللعبة قبل انطلاق بطولة رولان جاروس في 27 أيار/مايو الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى