نزوى يخسر من الريان في افتتاح بطولة التعاون للسلة

توووفه ـ نادر فرج

خسر نزوى أمام الريان القطري بنتيجة 55/74، في المباراة التي أقيمت في افتتاح بطولة الأندية الخليجية الثامنة والثلاثون المؤهلة لكأس آسيا للأندية التي أقيمت بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

فبالرغم من البداية الاستعراضية لمحترف نزوى الأمريكي جاكسو الذي سجل أول نقطتين لنزوى بسحق الكرة في الحلق إلا أن الريان القطري بدأ بقوة وتمكن من التقدم بثلاثية لمحمد عبدالعزيز، رد عليها نزوى بتسجيل نقطتين من تحت السلة عن طريق جاكسو، ويتواصل اللعب سجالا بين الفريقين، ويضاعف الريان تقدمه معززا الفارق بشكل كبير، فيما عجز لاعبو نزوى عن استثمار الفرص التي أتيحت لهم مما أعطى فريق الريان الفرصة لتعزيز تقدمه لينهي نزوى الفترة الأولى متأخرا بنتيجة 4/17.

أما الفترة الثانية فقد شهدت صحوة من نزوى واستطاع أن يجاري عمالقة الريان بعد أن بدأ اللاعبون بأخذ الثقة بالنفس والأخذ بزمام التسجيل، حيث اعتمد اللعب في العمق الرياني مستخدما سرعة المحترف الأمريكي مايكل، واختراق سعيد السعدي والمتابعات الهجومية  للأمريكي جاكسو مع ثلاثية لسليمان الهنائي ليصل بالنتيجة إلى ٢٦/١٧ في منتصف الفترة الثانية، وفي ذروة السيطرة يقوم محمد القسيمي مدرب نزوى بأخذ الوقت المستقطع الأول له ويترك المجال للريان ليتنفس الصعداء ولملمة الأوراق، ولم تكد تمر دقائق على ذلك ويصاب جاكسو ويخرج لتلقي العلاج ويضطر محمد لأخذ الوقت المستقطع الثاني، وإعطاء فرصة ذهبية لمدرب الريان لضبط إيقاع الفريق، والعودة للعب على الرميات الثلاثية واللعب من خارج القوس وينهي الفترة الثانية بأقل خسائر، ويستطيع نزوى أن ينهي هذا الفترة لصالحه بنتيجة ٢١/١٨ و بإجمالي ٢٢/٣٨ للريان.

وفي الربع الثالث ضاعف نزوى من نشاطه محاولا تقريب النتيجة لكن ردة فعل الريان والمتمثلة بالتحديد على الرميات الثلاثية تحول من تقدم نزوى برغم من تألق الأمريكي مايكل، ويظل السباق حاضرا لتسجيل النقاط من الفريقين لتنتهي هذه الفترة بنتيجة ١٧/١٢ للريان وبنتيجة إجمالية 39/48.

وفي الربع الأخير واصل نزوى محاولاته الجادة لتقريب النتيجة، ويتمكن من الوصول إلى فارق 8 نقاط عند النتيجة 42/50، لكن أخطاء لاعبي نزوى عادت ليتمكن الريان القطري من تعزيز تقدمه 56/42، وينجح لاعب نزوى مايكل في تسجيل 3 نقاط أحدها من خطأ ليقرب الفارق إلى 11 نقطة عند النتيجة 45/56، ويتواصل اللعب سجالا بهجمات من الفريقين تمكن فيها كل فريق من تسجيل المزيد من النقاط لتنتهي المباراة بخسارة نزوى من الريان القطري بنتيجة 55/74.

وتتواصل البطولة اليوم بإقامة لقاءين، حيث يلتقي الشارقة الإماراتي مع المنامة البحريني في الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي، والعربي القطري مع الاتحاد السعودي في السادسة والنصف.

وكانت البطولة قد انطلقت بلقاء المحرق والاتحاد السعودي، وانتهت بفوز المحرق البحريني على الاتحاد السعودي بنتيجة 88/77 في مباراة قوية ومثيرة بدأها المحرق البحريني بشكل جيد، وتمكن من مضاعفة الفارق، لكن الاتحاد السعودي يعود في كل مرة لينتهي مجموع الفترة الأولى لصالح المحرق البحريني 24/20، ويحافظ على تقدمه مع نهاية الشوط الأول عندما انتهى بفارق نقطة فقط 40/39، وفي الربع الثالث تواصل الأداء بتسجيل المزيد من النقاط لينتهي مجموع الثلاث فترات لصالح المحرق البحريني 72/57، ويتواصل اللعب سجالا ليتمكن المحرق من الفوز على الاتحاد السعودي بنتيجة 88/73.

 بعدها أقيم حفل افتتاح مبسط عزفت فيه بعض المقطوعات الموسيقية لإحدى الفرق الموسيقى العسكرية. وقد رعى حفل الافتتاح سعادة السيد سليمان بن حمود بن علي البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء وبحضور سعادة رشاد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وسعادة المكرم خلفان الناعبي عضو مجلس الدولة و فريد الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى