بورتو يحتفل بلقب الدوري البرتغالي بالفوز على فييرينسي

 

  •  (د ب أ)- توووفه

 

احتفل فريق بورتو بتتويجه بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم بفوزه على فييرينسي 2 / 1 ،خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وتوج بورتو بلقب الدوري البرتغالي ، الذي غاب عن الفريق منذ موسم 2012 / 2013 ، أمس مستفيدا من تعادل بنفيكا وسبورتينج لشبونة، ملاحقيه المباشرين، سلبيا السبت.

وتقدم بورتو بهدف سجله سيرجيو أوليفيرا في الدقيقة، 37 وأضاف ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يسجل فييرينسي هدف حفظ ماء الوجه عن طريق حوسي أدولفو فالينسيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع بورتو رصيده إلى 85 نقطة في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيقه، وتوقف رصيد فييرينسي عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر.

يذكر أن هذا اللقب هو الثامن والعشرين لبورتو في تاريخه، علما بأن فريق بنفيكا هو النادي الأكثر تتويجا بلقب الدوري البرتغالي برصيد 36 لقبا.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز أفيس على موريرينسي 3 / صفر وإشتوريل على فيتوريا سيتوبال 2 / 1 وتشافيز على ماريتيمو 4 / 1.

وفي المباراة الثانية ، فاز أفيس على موريرينسي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أليكساندري جويديس في الدقيقة 11 ،وفرناندو تيسوني في الدقيقة 48 وافانيلدو فيرنانديز في الدقيقة 58.

ورفع موريرينسي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد أفيس عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز إشتوريل على ضيفه فيتوريا سيتوبال 2 / 1.

وسجل هدفي إشتوريل نونو بينتو، لاعب فيتوريا سيتوبال، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة وماثيوس سافيو في الدقيقة 65، فيما سجل هدف فيتوريا سيتوبال الوحيد إمراه باشان في الدقيقة 86.

ورفع إشتوريل رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف خلف باكوس دي فيريرا، وبفارق الأهداف أمام فيتوريا سيتوبال صاحب المركز الثامن عشر الأخير.

وفي المباراة الرابعة، قلب فريق تشافيس تأخره بهدف أمام ضيفه ماريتيمو إلى فوز 4 / 1.

وتقدم ماريتيمو بهدف سجله روبيرتو ماشادو في الدقيقة 26 ،قبل أن يسجل بيدرو تيبا هدف التعادل لتشافيس في الدقيقة 37 ثم سجل رينان بريسان الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء ، قبل أن يسجل ماثيو بيريرا (هدفين) ،الأول في الدقيقة 52 والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 77.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى