انطلاقة جيدة لنهضة بركان واتحاد الجزائر والمصري بالكونفدرالية الأفريقية

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

استهل فريق نهضة بركان المغربي مسيرته، في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) بالفوز 1 / صفر على ضيفه الهلال السوداني في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بالمسابقة القارية.

وتقمص المحترف التوجولي لابا كودجو دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف الفريق المغربي الوحيد في الدقيقة الثانية.

وفي المجموعة ذاتها، تربع المصري البورسعيدي على الصدارة، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي.

يدين الفريق المصري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى مهاجمه أحمد جمعة الذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 36 و52.

حصد المصري أول ثلاث نقاط له في المجموعة التي تصدر ترتيبها بفارق هدف أمام نهضة بركان، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما احتل الهلال ويونياو دو سونجو المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط.

في المجموعة الأولى، تغلب أسيك ميموزا الإيفواري على ضيفه ادوانا ستارز الغاني بهدف نظيف أحرزه لاعبه أحمد توريه في الدقيقة 39، في حين تعادل الرجاء البيضاوي المغربي مع ضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية بدون أهداف.

تصدر أسيك المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق نقطتين أمام الرجاء وفيتا كلوب، اللذين تقاسما المركز الثاني، فيما تذيل ادوانا ستارز الترتيب بلا نقاط.

وتغلب إنييمبا النيجيري 2 / صفر على ضيفه دجوليبا المالي في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا فوز ويليامسفيلي أتلتيك الإيفواري على ضيفه كارا برازافيل الكونغولي بهدف نظيف.

في المجموعة الرابعة، بدأ اتحاد الجزائر مشواره في دور المجموعات بالفوز 4 / صفر على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني

تصدر اتحاد الجزائر مجموعته مستفيدا من تعادل رايون سبورت الرواندي مع ضيفه جورماهيا الكيني 1 – 1، في وقت سابق.

تقدم اسامة درفلو، للفريق الجزائري في الدقيقة الرابعة، وضاعف فاروق شافعي، النتيجة في الدقيقة 33. وسجل عبد الرحمن مزيان، الهدف الثالث في الدقيقة 54. واختتم الحارس محمد الأمين زماموش، مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى