تولوكا وسانتوس يتأهلان لنصف نهائي الدوري المكسيكي

 

 (إفي) – توووفه

 

 

تأهل تولوكا وسانتوس لاجونا إلى نصف نهائي مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018) على حساب موريليا وتيجريس حامل اللقب، على الترتيب، ليحلقان بكلوب أمريكا وتيخوانا اللذين حجزا مقعديهما بالفعل في المربع الذهبي للبطولة.
وتعادل تولوكا، الذي أنهى منافسات الدور الأول من (كلاسورا 2018) في صدارة الترتيب، الليلة الماضية أمام موريليا في إياب ربع نهائي البطولة، بعدما انتهى لقاء الذهاب بنفس النتيجة.

وهكذا أصبح مجموعة نتيجة المواجهتين (4-4)، إلا أن تولوكا عبر إلى المربع الذهبي بفضل مركزه المتقدم في جدول الدور الأول من البطولة مقارنة بخصمه موريليا، الذي كان يحتل المركز الثامن.
وحملت ثنائية تولوكا مساء الأحد بالتوقيت المحلي توقيع الكولومبي كريستيان بورخا (ق2) والأرجنتيني روبينس سامبويزا (ق87)، بينما أدرك موريليا التعادل في الوقت القاتل عبر الأرجنتيني إيمانويل لويسبور (ق82) والمكسيكي روبينس سامبويزا (ق93).

 

وفي مباراة إياب ربع النهائي الأخرى مساء الأحد، تمكن سانتوس لاجونا من تحقيق فوز بطولي بواقع 2-0 على تيجريس- حامل لقب مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2017)- رغم تعرض أحد لاعبيه للطرد، ليحجز مقعده بالمربع الذهبي.
أحرز الباراجوائي أوسفالدو مارتينيز (ق17) ولاعب الرأس الأخضر ديجانيني تافاريس (ق74) هدفا سانتوس، الذي خسر لقاء الإياب بهدفين نظيفين أيضا، لصيبح مجموع نتيجة اللقائين (2-2).

إلا أن سانتوس لاجونا بلغ نصف النهائي لاحتلاله المركز الخامس بالترتيب في ختام منافسات الدور الأول من البطولة، متقدما على تيجريس الذي كان يليه خامسا.
وكان كلوب أمريكا وتيخوانا قد تأهلا إلى نصف نهائي (كلاوسورا 2018) على حساب بوماس ومونتيري على الترتيب.
وفي الدور قبل النهائي يواجه سانتوس لاجونا كلوب أمريكا، وينافس تولوكا تيخوانا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى