لوبيتيجي يحذر من استخدام تقنية الفيديو في المونديال

 

  •  (د ب أ)- توووفه

 

أكد جولين لوبيتيجي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، أن أندريس إنييستا، نجم برشلونة لاعب مهم للغاية بالنسبة لفريقه.

وقال لوبيتيجي اليوم الخميس في مقابلة مع مجموعة من وكالات الأنباء العالمية، من بينها: “إنه لاعب ذو أهمية كبيرة، لعب معنا أساسيا في جميع المباريات ونحن سعداء للغاية بأدائه، لا أتحدث هنا عن أندريس في الماضي بل في الحاضر”.

وعلى جانب أخر، حذر لوبيتيجي من تقنية المقاطع المصورة “فيديو” المساعدة للحكام، التي سيتم تطبيقها في مونديال 2018 بروسيا، مطالبا بضرورة التحضير جيدا لاستخدامها بشكل جيد والتعامل مع لحظات توقف المباريات من أجل الاستعانة بهذه التكنولوجيا.

وأضاف: “يجب أن نستعد من أجل هذا الأمر لأنه سوف يكون هناك مواقف مختلفة عن المعتاد خلال المباريات، يجب أن نستعد لفترات التوقف ومن أجل فهم القوانين المناسبة والتصرف بالشكل الأمثل”.

ويرى لوبيتيجي أن تقنية “الفيديو” المساعدة للحكام ستفرض توقفات لم يعتد عليها اللاعبون في الدوري الإسباني “الليجا” نظرا لأنها ستطبق للمرة الأولى في المونديال هذا الصيف ولن تطبق في المسابقة المحلية قبل الموسم المقبل.

واستطرد قائلا: “يجب أن نستعد لهذا الأمر المستحدث، ولهذا الشيء الذي لم نعتد عليه، في إسبانيا لا يوجد فيديو ولكنه سيكون موجودا في المونديال”.

ورغم ذلك، أعرب لوبيتيجي عن ثقته بأنه سيكون هناك عرض كروي كبير في روسيا.

واختتم قائلا: “أعتقد أنه سيكون هناك كرة قدم جيدة للغاية، بفضل مستوى اللاعبين والفرق الذين سيتواجدون في روسيا، سنرى بدون شك كرة قدم ذات مستوى عال، سنرى بعد ذلك كيف سنتأقلم مع التوقفات التي ستفرضها تقنية الفيديو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى