جودوي كروز يحتفل بإنجازه التاريخي في الدوري الأرجنتيني

 (د ب أ)-توووفه

 

حقق نادي جودوي كروز إنجازا تاريخيا في مسيرته بالكرة الأرجنتينية بعدما فاز بوصافة بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم “سوبر ليجا” هذا الموسم، وذلك إثر تغلبه مساء أمس الأحد 2 / صفر على ضيفه تيجري في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وسجل المهاجم الأوروجواياني سانتياجو جارسيا الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 17 هدفا متصدرا ترتيب هدافي الدوري الأرجنتيني.

ولعب جودوي كروز معظم فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول مهاجمه فيكتوريو راميس على البطاقة الحمراء في الدقيقة 25 إثر تدخل عنيف مع حارس مرمى تيجري، خوليو تشياريني.

وبهذا الفوز، رفع جودوي كروز رصيده إلى 52 نقطة في الدوري الأرجنتيني، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب خلف المتصدر بوكا جونيورز بفارق نقطتين.

وحقق جودوي كروز وصافة الدوري الأرجنتيني هذا الموسم بفضل أدائه الرائع والثابت خلال الكثير من المباريات، أبرزها المباراة التي فاز بها بخماسية نظيفة على سان لورينزو في الجولة الخامسة والعشرين.

وبذلك، قدم جودوي كروز أفضل مواسمه على الإطلاق في الكرة الأرجنتينية منذ نشأته في العام 1921، وكان المركز الثالث هو أفضل إنجازاته قبل الموسم الحالي، وكان ذلك في عامي 2010 و2011.

واحتفلت جماهير جودوي كروز بلقب الوصيف مساء أمس بإطلاق الألعاب النارية.

وكان الحارس الأوروجواياني ليوناردو بوريان ولاعب الوسط جويرمو فيرنانديز والهداف سانتياجو جارسيا، أبرز نجوم جودوي كروز خلال الموسم.

وبالإضافة إلى هذا الإنجاز التاريخي، تأهل جودوي كروز إلى منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس في الموسم القادم.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة الأخيرة من المسابقة الأرجنتينية، تعادل فيليز سارسفيلد على ملعبه 1 / 1 أمام أرخينتينوس جونيورز، الذي ضمن التأهل إلى كأس ليبيرتادوريس 2019.

وافتتح المهاجم ماورو زاراتي التسجيل لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 21 بتصويبة رائعة بيسراه، قبل أن يتعادل المدافع الأورجواياني جوناثان ساندوفال في الدقيقة 63 لأرخينتينوس جونيورز برأسية.

وسينتظر أرخينتينوس جونيورز (41 نقطة) حتى انتهاء المباراة التي ستجمع بين كولون (38 نقطة) وراسينج مساء اليوم الاثنين، لكي يعرف مصير مشاركته في بطولة كأس سودامريكانا في الموسم المقبل.

ويحتاج راسينج إلى الفوز في مباراة الليلة وحصد النقاط الثلاث ليتأهل إلى كأس ليبيرتادوريس 2019.

وبالإضافة إلى مباراة راسينج وكولون، تختتم المرحلة النهائية من الدوري الأرجنتيني منافساتها بمواجهات روساريو سنترال أمام استوديانتيس وخيمناسيا أمام نيويلز وريفر بليت أمام سان لورينزو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى