تولوكا وسانتوس لاجونا يصطدمان في نهائي الدوري المكسيكي

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

ضرب ناديا تولوكا وسانتوس لاجونا موعدا في نهائي بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم وذلك بعد أن عبرا عقبة الدور قبل النهائي وأطاحا بكل من تيخوانا وأمريكا على الترتيب.

وتعادل أمريكا مساء أمس الأحد (فجر اليوم الاثنين بتوقيت جرينيتش)على ملعبه 2 / 2 أمام سانتوس لاجونا، ليمر الأخير إلى نصف نهائي البطولة المكسيكية بفضل فوزه العريض (4 / 1) في مباراة الذهاب.

فيما فاز تولوكا 4 / 1 على تيخوانا ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 2 / 1.

وسعى أمريكا إلى تحقيق عودة كبيرة أمام سانتوس لاجونا منذ الدقيقة الأولى وبالفعل كاد أن يحقق هذا الإنجاز بعد أن سجل هدفين مبكرين في الدقيقتين 11، من ركلة جزاء، بأقدام اللاعب سيسليو دومينجيز، وفي الدقيقة 23 عن طريق برونو فالديز.

ولكن سانتوس لاجونا تمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة 41 بهدف سجله اللاعب الأوروجواياني جوناثان رودريجيز، ليمنح فريقه بعض الهدوء بعد أن كانت أحلامه في المرور إلى المباراة النهائية مهددة بشكل كبير بعد الهدفين المبكرين اللذين استقبلتهما شباكه.

وفي الشوط الثاني، وبعد ضياع فرصتين محققتين من اللاعبين جوناثان رودريجيز والأرجنتيني خوليو فورش، نجح المكسيكي خيسوس اسيخارا في تسجيل هدف التعادل لصالح سانتوس لاجونا في الدقيقة 84.

وعلى الجانب الأخر، تأهل تولوكا إلى المباراة النهائية بعدما فاز أمس 4 / 1 على تيخوانا ليتغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5 / 3، حيث أنه سقط 1 / 2 في المباراة الأولى.

ورغم الفوز الكبير، وجد تولوكا بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كريستانتي صعوبة بالغة في التغلب على منافسه الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين إثر حصول اثنين من لاعبيه على البطاقة الحمراء.

وبعد مرور نصف ساعة فقط من الشوط الأول، تمكن تولوكا من التقدم بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب الكولومبي فيرناندو أوريبي في الدقيقتين التاسعة و31 ليعوض الفريق بذلك النتيجة السلبية لمباراة الذهاب ويحسم بشكل كبير تأهله إلى النهائي.

وفقد لاعبو تيخوانا تركيزهم بعد الهدف الثاني لتولوكا ودخلوا في مشادات لفظية متكررة مع حكم المباراة، ليحصل اثنين من لاعبيه على البطاقة الحمراء، وكان أولهما اللاعب لويس ميندوزا الذي طرد في الدقيقة 37 بعد حصوله على الإنذار الثاني.

وفي الشوط الثاني وعندما كان لا يزال تولوكا متقدما بهدفين دون رد، نال ميلر بولانيوس، لاعب تيخوانا، البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 61 إثر تعديه بالضرب على روبن سامبويزا، لاعب تولوكا، ليخسر الفريق الضيف مجهودات لاعب أخر وتتعقد الأمور في مواجهته بشكل كبير.

ورغم النقص العددي، أظهر تيخوانا شراسة كبيرة ونجح في تسجيل هدفا في الدقيقة 66 بأقدام لويس تشافيز، ليؤجل حسم أصحاب الأرض لبطاقة تأهلهم إلى المباراة النهائية.

ولكن في الدقائق الأخيرة من اللقاء سجل أوريبي هدفه الثالث في الدقيقة 86، فيما أحرز الأرجنتيني بابلو بارينتسو هدفه الأول والرابع لتولوكا في الدقيقة 88.

وتلعب مباراة الذهاب لنهائي الدوري المكسيكي يوم الخميس المقبل على ملعب سانتوس لاجونا، على أن تقام مباراة العودة على ملعب تولوكا يوم الأحد من الأسبوع القادم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى