السد يحبط انتفاضة الأهلي السعودي ويتأهل لدور الـ8 بدوري أبطال آسيا

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

تأهل فريق السد القطري إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بتعادله مع الأهلي السعودي 2/2 خلال المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين في إياب دور الستة عشر من البطولة.

وتقدم السد بهدف سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية وتعادل الأهلي بهدف سجله كلاوديمير دي سوزا في الدقيقة التاسعة، ثم سجل مهند عسيري هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 39 ، وسجل بغداد بونجاح هدف التعادل للسد في الدقيقة 70 من متابعة لركلة الجزاء التي سددها وتصدى لها محمد العويس حارس الأهلي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في قطر انتهت بفوز السد 2 / 1 ليصعد للدور التالي فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 3.

وكان السد تأهل لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة خلف بيرسبوليس الإيراني، فيما صعد الأهلي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة بفارق ست نقاط عن ملاحقه الجزيرة الإماراتي.

ولم تكن هناك أي فترة لجس النبض حيث تمكن فريق السد القطري من تسجل هدف التقدم بعد مرو دقيقتين فقط عن طريق بغداد بونجاح الذي سجل الهدف عندما توغل اللاعب من الناحية اليسرى وراوغ مدافعي الأهلي حتى دخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية سكنت المرمى.

وكثف الأهل يمن هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة التاسعة عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء السد لتلمس رأس أحد مدافعي السد قبل أن يقابلها كلاوديمير دي سوزا بضربة رأس إلى داخل المرمى.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين إلا ان كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أهدر سلمان المؤشر فرصة هدف مؤكد للاهلي في الدقيقة 20 عندما لعب صالح العمري كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها المؤشر داخل منطقة الست ياردات وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وأهدر أكرم عفيف فرصة هدف مؤكد للسد في الدقيقة 32 عندما استلم تمريرة بينية من تشافي انفرد على اثرها بمحمد العويس وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لكن الأخير تصدى للكرة وأنقذ فريقه من هدف مؤكد.

وأهدر السد فرصة هدف آخر في الدقيقة 33 عندما وصلت الكرة إلى مرتضى بورعلي كنجي على حدود منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد العويس.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عندما تهيأت الكرة أمام عبد الفتاح عسيري داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس سعد الدوسري.

وفي الدقيقة 39 سجل مهند عسيري الهدف الثاني للأهلي عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء السد فشل عبد الكريم الحاج في إبعادها لتصل إلى مهند عسيري الذي سددها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاهلي على السد 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق السد من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه بدأ الاهلي هذا الشوط مرتبكا بدون أي سبب.

وفي الدقيقة 48 كاد تشافي أن يسجل الهدف الثاني للسد عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها معتز هوساوي بكعب قدمه لترتد إلى تشافي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد العويس وحولها إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ورد الأهلي في الدقيقة 50 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى لها مهند عسيري وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

وكاد السد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 55 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتحدث حالة من الارتباك قبل أن يقابلها بغداد بونجاح بضربة خلفية مزدوجة إلا ان كرته اصطدمت بالعارضة.

وأهدر الأهلي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 62 عندما مرر عبد الفتاح عيسري كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليقابلها مهند عسيري بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس سعد الدوسري.

وكاد صالح العمري أن يسجل الهدف الثالث للاهلي عندما توغل حتى دخل منطقة جزاء السد وسدد كرة قوية حولها سعد الدوسري بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 68 احتسب الحكم ركلة جزاء للسد بعدما قام كلاوديمير دي سوزا بعرقلة حامد إسماعيل داخل منطقة جزاء الأهلي سددها بغداد بونجاح ليتصدى لها محمد العويس لترتد إليه مرة أخرى قبل أن يضعها إلى داخل المرمى معلنا تعادل السد مع الاهلي 2/2 في الدقيقة 70.

كثف الأهلي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم للسد الذي اعتمد في ذات الوقت أيضا على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 80 توغل عبد الرحمن غريب من الناحية اليسرى ودخل منطقة الست ياردات وسدد الكرة لكن سعد الدوسري حارس السد تصدى للكرة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 2/2 وتأهل السد لدور الثمانية فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى