سيميوني يثق في قدرة مساعده على قيادة أتلتيكو للقب الأوروبي

 

  • (د ب أ)  – توووفه

 

يثق دييجو سيميوني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد إن مساعده جيرمان بورجوس، سيكون جديرا بقيادة الفريق لأنه يفكر بنفس طريقته.

ولن يقود سيميوني فريقه في نهائي الدوري الأوروبي أمام مارسيليا غدا الأربعاء بسبب الإيقاف.

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء :”أنا مقرب من جيرمان. لدينا نفس الرؤية لكرة القدم. أي شيء يدور في عقله بلا شك يدور في عقلي أيضا. لدي ثقة كاملة فيه”.

وتلقى سيميوني عقوبة الإيقاف أربع مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب انفعاله على طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الذهاب أمام أرسنال في الدور قبل النهائي. وتولى بورجوس قيادة الفريق في مباراة الإياب وسيقود الفريق أيضا في النهائي بعدما رفض الاتحاد الأوروبي استئناف سيميوني ضد عقوبته.

وتحدث سيميوني عن حزنه، لأنه لن يكون قريبا من الفريق مثلما كان يرغب، ولكنه يعتقد أن فريقه سيرقى إلى مستوى إمكانياته.

وستكون هذه المباراة هي الخامسة لأتلتيكو في نهائيات البطولات القارية في آخر ثماني سنوات. حيث فاز الفريق بلقب الدوري الأوروبي في 2010 و2012 ثم خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام جاره اللدود ريال مدريد في 2014 و2016.

وتولى سيميوني تدريب أتلتيكو في 2011 وقال جابي قائد الفريق أن اللاعبين والمدرب نموا سويا.

وقال جابي :”لقد خلق مشاعر حقيقية وفلسفة. وقتها لم يكن اللاعبون بنفس شهرتهم الحالية. أصبح أتلتيكو نقطة مرجعية للاندية الأوروبية الأخرى”.

ووصف سيميوني فريق مرسيليا، مع لاعبين أمثال ديميتري باييه، بالـ” المنافس الاستثنائي”، الذي يملك إمكانيات هجومية كبيرة وقال أن أتلتيكو يتعين عليه فرض أسلوب لعبه من أجل السيطرة على المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى