خسارة كمبالا تنهي مسيرة حسام البدري مع الأهلي المصري

 

  •  (د ب أ)- توووفه 

 

قبلت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب اعتذار حسام البدري عن عدم الاستمرار في منصب المدير الفني للفريق.

وجاء اعتذار البدري في أعقاب هزيمة الفريق أمام مضيفه كامبالا سيتي الأوغندي صفر /2 في وقت سابق اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتراجعت مسيرة الأهلي بطل الدوري المصري مؤخرا، حيث خسر الفريق أمام غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة بينهما في الدوري بهدفين مقابل هدف كما خرج من كأس مصر على يد الأسيوطي سبورت قبل أن يتعادل سلبيا مع ضيفه الترجي التونسي في الجولة الأولى من دور المجموعات الافريقية ثم خسارة الفريق اليوم أمام كامبالا.

وكان عقد البدري ينتهي مع الأهلي عقب نهاية المباراة أمام المصري يوم الأحد المقبل في ختام الدوري المصري، دون أن يتوصل لاتفاق مع إدارة النادي بشأن تجديد تعاقده.

وبدأ البدري مسيرته الكروية مع الأهلي في عام 1978 ثم جرى تصعيده للفريق الأول في موسم 1978/1979.

وشارك البدري في 124 مباراة مع الأهلي على المستويين المحلي والأفريقي ، ونجح في الفوز ببطولة الدوري المصري أربع مرات وثلاث بطولات كأس مصر بالإضافة إلى ثلاث بطولات أفريقية.

كما شارك البدري في 18 مباراة دولية مع منتخبات الشباب والمنتخب الأول لمصر.

وقضت الإصابة على مشوار البدري في الملاعب مبكرًا ، حيث تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة عام 1984 وامتدت فترة علاجه لأكثر من عام ونصف حتى قرر الاعتزال عام 1987.

وعمل البدري بعد اعتزاله مدربًا في قطاع الناشئين بالأهلي ، وانضم إلى الجهاز التدريبي للفريق الأول في موسم 2001 /2002 تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ثم أصبح المدرب المساعد للفريق في عهد المدرب الهولندي جو بونفرير في موسم 2002 /2003 ثم مع البرتغالي توني أوليفيرا في موسم 2003 /2004 ، واحتفظ بمنصبه بعد عودة البرتغالي جوزيه في أواخر عام 2003 بعد إقالة اوليفيرا ثم عين أيضًا مديرًا للكرة بالأهلي بعد وفاة ثابت البطل.

وأصبح البدري في 22 يونيو 2009 أول مدرب مصري للأهلي منذ نحو 17 عامًا بعد الرحيل المفاجئ للمدرب البرتغالي نيلو فينجادا بعد فترة قصيرة من توليه المسئولية وقبل خوضه أي مباراة رسمية.

ونجح البدري في الفوز مع الأهلي بلقب الدوري وكأس السوبر ثم استقال من تدريب الفريق في نوفمبر 2010.

وعاد البدري لتدريب الأهلي في ولاية ثانية في 2012 خلفًا للبرتغالي مانويل جوزيه.

وتولى البدري تدريب منتخب مصر الأولمبي في ديسمبر 2013 وقاد الفريق للتأهل إلى منافسات كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو لكن الفريق ودع البطولة من دور المجموعات ليرحل البدري عن تدريب الفريق في ديسمبر 2015 .

وتولى البدري تدريب الأهلي للمرة الثالثة في أغسطس 2016 خلفًا للهولندي مارتن يول وحصد مع الفريق لقب الدوري في موسم 2016–2017 ووصل معه للمباراة النهائية لدوري أبطال افريقيا قبل الخسارة أمام الوداد المغربي في النهائي، كما فاز مع الفريق بلقب الكأس في الموسم الماضي، وفاز بلقب الدوري الممتاز في الموسم الحالي أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى