بوفون يعلن عن انتهاء مسيرته مع يوفنتوس

 

 (إفي) – توووفه

 

 

أعلن الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمي يوفنتوس، اليوم الخميس أن مباراة فريقه المقبلة ستكون هي الأخيرة له مع الفريق الإيطالي.

وقال بوفون (40 عاما) خلال مؤتمر صحفي إنه اتخذ قرارا بإنهاء مسيرته مع “السيدة العجوز” وإن مباراة الفريق المقبلة أمام هيلاس فيرونا في الجولة الـ38 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم (السيري آ) ستكون هي الأخيرة له بقميص الفريق.
وصرح الحارس المخضرم، الذي بدا متأثرا للغاية وكان بصحبته رئيس النادي أندريا أنييلي “مباراة السبت المقبل ستكون الأخيرة لي مع الفريق واعتقد أن هذه هي أفضل طريقة لإنهاء مغامرتي الطويلة في اللعب”.

وأضاف “اليوم ملئ بالمشاعر الممزوجة بالسعادة والطمأنينة، وتلك المشاعر نتيجة رحلتي غير الاستثنائية الذي قضيتها مع الفريق”.
ولم يعلن بوفون، الذي خاض 176 مباراة دولية مع منتخب الأزوري، بعد عما إذا كان سيعتزل اللعب نهائيا، وأشار إلى أنه سيتخذ قراره النهائي الأسبوع المقبل.
وكان بوفون قد أعلن اعتزاله دوليا بعدما لم يتأهل منتخب بلاده لمونديال روسيا القادم، لكن يظل في جعبته الفوز بلقب مونديال ألمانيا 2006.

وبهذا يعتزل الحارس المخضرم بعد 17 موسما قضاها في صفوف اليوفي، الذي كان قد انتقل إليه في صيف 2001 قادما من بارما، حيث توج معه تسع مرات بلقب الكالتشيو إضافة للقبين آخرين تم الغائهما، وأربع مرات بلقب كأس إيطاليا وخمس مرات بلقب السوبر الإيطالي.
وأوضح بوفون أنه لن يقبل أية عروض لفرق إيطالية أو فرق قوية تنافس في دوريات أقل في المستوى، مؤكدا أن أولوياته هي خوض تحديات قوية.

وأضاف الحارس “أنا لست شخصا يرى أنه من الصواب إنهاء مسيرته في فريق -حتى لو كان بطلا- من المستوى الثالث أو الرابع، أنا أعشق التنافس ولن أتمكن من العيش أو الشعور بالراحة إذا لعب في غير هذه الأجواء التنافسية”.
ويركز بوفون في الوقت الحالي على الاستمتاع بالأيام الأخيرة المتبقية له في صفوف الفريق، وشكر الحارس رئيس النادي أجنيلي وجميع لاعبي البيانكونيري، الذي بدأ اللعب في صفوفه منذ 2001.

وأظهر الحارس ثقته في زميله جيورجيو كيليني، الذي سيحمل شارة القيادة بدءا من الموسم المقبل.

وبسؤاله حول ما إذا كان يرى تشابها بين وداعه ليوفنتوس ووداع الإسباني إيكر كاسياس، الذي تربطه به علاقة قوية، لريال مدريد، قال بوفون “أرى أن هذا الموقف مختلف تماما، هنا يوجد أشخاص يحبونك ودائما ما يكونوا قريبون منك ويعلمون أن ما سيحدث بعد مباراة السبت هو الأنسب بالنسبة لك، أمام إيكر فلا أعلم كيف غادر ريال مدريد أو كيف كانت العلاقة بين الطرفين آنذاك ليتخذ ذلك القرار”.

وعلى جانب آخر، أصر الحارس على أنه لن يلعب بقميص المنتخب مجددا على الرغم من أن المدرب الجديد، روبيرتو مانشيني، عرض عليه اللعب مباراة أخيرة مع الأزوري في يونيو/حزيران المقبل، ولكن بوفون رفض وقال إنه الوقت المناسب ليأخد حراس المرمى الشباب فرصتهم.

وأكد حارس مرمى البيانكونيري أن هذا الموسم كان معقدا للغاية وتطرق لإحدى الصفحات المثيرة للجدل وهي خروج الفريق من دوري الأبطال وأبدى ضيقه الشديد من إدراة الحكم الإنجليزي ميشيل أوليفر للقاء العودة في الدور نصف النهائي أمام ريال مدريد بملعب سانتياجو برنابيو، مضيفا “من المؤكد أنني قد بالغت بعض الشيئ وأشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب ذلك، لأنه خلال 23 سنة من مشاركتي في دوري الأبطال لم أتعرض للطرد مطلقا، كنت دائما أتصرف بطريقة مهذبة وصادقة مع الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى