فرانكفورت يصدم بايرن ويتوج بكأس ألمانيا للمرة الأولى منذ 30 عاما

 

 

(د ب أ)- توووفه

 

توج فريق آينتراخت فرانكفورت بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على بايرن ميونخ 3/ 1 مساء السبت في المباراة النهائية التي جرت على الاستاد الأولمبي في برلين.

ويدين فرانكفورت بالفضل في هذا الفوز والتتويج لنجمه الكرواتي أنتي ريبيتش الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 11 و82 وأضاف ميات جاتشينوفيتش الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للمباراة وتكفل البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل الهدف الوحيد لبايرن في الدقيقة 53.

وحصد فرانكفورت لقب كأس ألمانيا للمرة الأولى منذ عام 1988 وللمرة الخامسة في تاريخه بعدما حقق الإنجاز ذاته أربع مرات من قبل في أعوام 1974 و1975 و1981 و1988.

وفشل بايرن في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الكأس واكتفى بألقابه الـ18 التي أحرزها من قبل.

وتوج بايرن بلقب البوندسليجا للمرة السادسة على التوالي والسابعة والعشرين في تاريخه في السابع من أبريل الماضي وأنهى الموسم متفوقا بفارق 21 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكه.

وبلغ بايرن المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا قبل خسارته على يد ريال مدريد الإسباني.

وخاض يوب هاينكس أخر مباراة له مع بايرن في الولاية الرابعة له حيث قاد الفريق منذ سبتمبر الماضي عقب الإطاحة بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لكن هاينكس فشل في تكرار ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال التي فاز بها مع النادي البافاري في 2013.

وجاء تتويج فرانكفورت بلقب الكأس في آخر مباراة له تحت قيادة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش الذي سينتقل في الأيام المقبلة لتدريب بايرن ميونخ.

وتأهل فرانكفورت للدوري الأوروبي عبر الفوز بالكأس علما بأنه أنهى مشواره في الموسم المنقضي من البوندسليجا في المركز الثامن.

وكاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي أن يفتتح التسجيل لبايرن بعد مرور ثمان دقائق من بداية المباراة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع ولكن العارضة حرمته من التسجيل.

وتقدم أنتي ريبيتش بهدف لفرانكفورت في الدقيقة 11 بعدما قطع الكرة من خاميس رودريجيز ثم تبادل التمرير مع كيفين برنس بواتينج قبل أن يسدد في أقصى الزاوية اليمنى للحارس سفين أولريتش.

وضاعت فرصة محققة لبايرن لمعادلة النتيجة في الدقيقة 17 إثر ضربة رأس قوية من توماس مولر مستغلا تمريرة متقنة من رودريجيز لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وتوالت الفرص المهدرة من جانب النادي البافاري والتي كان اخطرها تمريرة من مولر وضربة رأس من جوشوا كيميتش لكن الكرة مرت بجوار المرمى مباشرة.

وكاد ليفاندوفسكي أن يدرك التعادل لبايرن في الدقيقة 25 بعدما تلقى تمريرة ذكية من فرانك ريبيري داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى.

وفرض بايرن ميونخ سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب وشكل تهديدا مستمرا على مرمى الحارس لوكاس هراديكي في الوقت الذي اكتفى فيه فرانكفورت بأداء الدور الدفاعي، معتمدا على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى اولريتش.

وعلى عكس سير اللعب تماما كان ماريوس فولف قريبا من تسجيل الهدف الثاني لفرانكفورت قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول من ضربة رأس مستغلا عرضية رائعة من داني دا كوستا ولكن الكرة مرت بجوار المرمى تماما.

وبعد مرور ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني أدرك ليفاندوفسكي التعادل لبايرن بعدما تلقى تمريرة من كيميتيش داخل منطقة الجزاء ليسدد بقدمه اليسرى قبل أن تلمس الكرة قدم عمر ماسكاريل وتسكن الشباك.

وجاءت أول هجمة لفرانكفورت في الشوط الثاني بعد مرور ربع ساعة إثر تمريرة متميزة من ميات جاتشينوفيتش قابلها برنس بواتينج بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة ولكن الكرة مرت بجوار الشباك.

وبعد مرور أول ربع ساعة من الشوط الثاني فرض فرانكفورت سيطرته على مجريات اللعب وشن أكثر من هجمة على مرمى اولريتش ولكن لاعبو الفريق افتقدوا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وضاعت فرصة مؤكدة لبايرن قبل ربع ساعة من نهاية المباراة إثر عرضية من رودريجيز إلى ليفاندوفسكي امام المرمى مباشرة ولكن دفاع فرانكفورت تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

وحالت العارضة دون تسجيل ماتس هوميلز لهدف التقدم لبايرن قبل عشر دقائق من النهاية عبر ضربة رأس قوية مستغلا عرضية متميزة من كيميتش.

ورد فرانكفورت بهجمة مرتدة سريعة انتهت عند أنتي ريبيتش الذي شق طريقه ببراعة صوب المرمى ثم سدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة بجوار القائم.

وقبل ثمان دقائق من نهاية المباراة سجل ريبيتش الهدف الثاني له ولفرانكفورت بعدما مر من اثنين من مدافعي بايرن وسدد في الشباك لحظة خروج اولريتش من مرماه.

وضغط بايرن بكل قوته في الدقائق الأخيرة بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكن صلابة دفاع فرانكفورت ومن خلفه الحارس هراديكي حالوا دون تحقيق ذلك

وطالب لاعبو بايرن الحصول على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع نتيجة مخالفة ضد خافي مارتينيز لكن الحكم أشار باستمرار اللعب بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل البديل ميات جاتشينوفيتش الهدف الثالث لفرانكفورت إثر ضربة ركنية لبايرن نفذها خاميس رودريجيز على القائم القريب مع تقدم الحارس سفين أولريتش لكن دفاع آينتراخت ابعد الكرة لتصل إلى جاتشينوفيتش المنفرد تماما والذي شق طريقه صوب المرمى بكل سهولة قبل أن يسدد في الشباك الخالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى