فيفبرو تطالب الفيفا السماح لجيريرو بخوض المونديال

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أكدت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” اليوم الأحد أنها أرسلت خطابا للاتحاد الدولي للعبة “فيفا” للمطالبة بالسماح للمهاجم البيرواني باولو جيريرو المشاركة في كأس العالم بروسيا هذا الصيف.
وفي تغريده نشرتها اليوم، أكدت النقابة أنها أرسلت للفيفا بالفعل بهذا الطلب، معربة عن أملها في إنهاء القضية في غضون الـ48 ساعة المقبلة.

وأكد موقع “إل كوميرسيو” البيرواني الإخباري اليوم أن جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، سيعقد اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل مع رئيس الاتحاد البيرواني للعبة، إدوين أوفييدو، وجيريرو بمقر الاتحاد بمدينة زيورخ السويسرية، بطلب من الاتحاد اللاتيني.
وكانت محكمة التحكيم الرياضي قد قررت معاقبة هداف منتخب بيرو بالإيقاف لمدة 14 شهرا على خلفية سقوطه في اختبار منشطات خضع له بعد مباراة بلاده أمام الأرجنتين، بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، يوم 5 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وبسبب العقوبة، سيغيب المهاجم وقائد المنتخب البيرواني عن مونديال روسيا الذي ينطلق في 14 يونيو القادم والذي تأهلت له بيرو عقب غياب دام 36 عاما.
وكان ممثل “فيفبرو”، كارلوس جونزاليس، قد نصح جيريرو بتقديم شكوى أمام القضاء العادي والمطالبة باتخاذ إجراء احترازي لتعليق تطبيق العقوبة لحين صدور الحكم النهائي وكي يتمكن من اللعب حتى ذلك الحين.

وذكر أحد محاميي جيريرو، خوليو جارسيا أنهم يدرسون إمكانية تقديم الطلب لاتخاذ هذا الإجراء الاحترازي، أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، مشيرا إلى أنها ستكون “عملية صعبة ومعقدة لكن هناك أمل”.
وأضاف أنه تم بالفعل تعيين محامي في سويسرا لتقديم هذا الطلب الذي قد يتم البت فيه، بحسب ما أكد، في غضون عشرة أيام في أفضل الأحوال.

ويدعم هذا القرار الرئيس البيرواني، مارتين فيزكارا الذي أعلن الأربعاء الماضي أن سفارة بيرو في سويسرا ستقدم “الدعم” لمحاميي اللاعب المخضرم في هذه العملية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى