رئيس اليويفا: ملف ألمانيا ليورو 2024 لن يتأثر بتحقيقات المونديال

 

(د ب أ) – توووفه

 

أكد الكسندر سفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الإثنين أن ملف ترشح ألمانيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) لن يتأثر بالمدفوعات غير القانونية المحيطة بملف البلاد لاستضافة مونديال 2006.

وقال سفيرين لمجلة “كيكر” الألمانية “هذا لا يؤثر على الملف الألماني الحالي، حاليا هناك فريق مختلف تماما في الاتحاد الألماني لكرة القدم”.

وأوضح سفيرين في المقابلة التي تنشر كاملة اليوم الثلاثاء “رينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم منفتح تماما إزاء التقدم بملف يتسم بالشفافية و يتوخى الحرص تماما فيما يتعلق بالامتثال بالمبادئ التوجيهية للحكم الرشيد”.

وتقدمت ألمانيا وتركيا فقط بطلب استضافة يورو 2026، ويعلن اليويفا عن الملف الفائز في 27 سبتمبر المقبل.

وجرت تحقيقات واسعة بشأن دفعة مالية قدمتها اللجنة المنظمة لمونديال 2006 برئاسة فرانز بيكنباور، تبلغ قيمتها 7ر6 ملايين يورو (3ر7 ملايين دولار) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2005.

ونفى بيكنباور دفع أي رشى تتعلق بالبطولة.

وفيما يتعلق بالشأن السياسي في تركيا، التي تستعد للانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 يونيو المقبل ، قال سفيرين ” بغض النظر عما أقوله حول هذا الموضوع ، سيكون أكثر من اللازم”.

وأكد سفيرين أنه على عكس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فإن اللجنة التنفيذية لليويفا ستصوت من خلال الاقتراع السري “وهي الوسيلة الوحيدة للتصويت الديمقراطي، لأنه كيف ستفرض علي الضغوط إذا لم تكن تعرف إلى أين سيذهب صوتي؟”.

وفي حال تساوت الأصوات حول الملف الفائز بحق استضافة يورو 2024، سيكون لسفيرين الصوت الفاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى