زيدان: متعطشون للقب أكثر من ليفربول واعترف أننا فشلنا أمام ليجانيس

 

 

 (إفي)- توووفه

 

 

اعتبر مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أن الخبرة ليست عاملا حاسما لفريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأن لا أحد يستطيع الجزم بأن الفريق “أقل تعطشا من ليفربول” للفوز باللقب.

وقال زيدان في اليوم المفتوح لوسائل الإعلام “لا أعرف التعطش الذي لدى المنافس، نحن لدينا نفس الحماس دائما لأن هذا هو ما لدى هذا النادي، نفس العزيمة والرغبة دائما. لا يستطيع أحد أن يقول إننا لسنا أقل تعطشا من ليفربول”.

وأضاف “نحن مستعدون للنهائي لأن هذا النادي لديه هذا، ليس بسبب أن لديه خبرة أكثر، هذا لا يستحق شيئا. علينا أن نثبت ما نريده في نهائي ثالث. المنافس لديه أشياء ونحن لدينا أخرى، ولكن لا أحد يستطيع التفكير في أننا أقل تعطشا. وبالمثل خبرتنا لا تعني شيئا. الكثيرون منهم لم يلعبوا نهائيات ولكنهم سيقاتلون في المباراة ونحن نعرف ذلك”.
ولم يكشف المدير الفني أي علامة عن التشكيل الأساسي الذي سيدفع به في لقاء كييف “لن أقول التشكيل الأساسي، سواء كان لدي أم لا. سنراه السبت”.

وعن المنافس، قال زيدان إنه لا يخشى “شيئا”، وأضاف “يتحدثون عن الثلاثي الأمامي (صلاح وماني وفيرمينيو)، وأنهم أضعف في الخلف. لا، هو فريق وصل إلى نهائي عن استحقاق مثلنا. عملي هو التجهيز جيدا للمباراة ورؤية عيوب المنافس ومحاولة إلحاق الضرر بهم”.
وتابع “لقد قدموا موسما كبيرا ليس فقط في التشامبيونز، في الدوري أيضا. إنه فريق جيد يمكن أن يضعك في صعوبات في أي لحظة. لن تحدث أي مفاجأة، نحن نعرف بعضنا جيدا”.

وأشاد زيدان بمدرب ليفربول يورجن كلوب “إنه مدرب كبير كما اثبت مع دورتموند حيث قام بعمل كبير لفترة طويلة. وصل إلى انجلترا وما يحققه مع ليفربول يستحق الكثير من الاحترام”.

وأشار المدير الفني إلى أن ريال مدريد “أقصى ثلاثة من أفضل فرق أوروبا” للوصول إلى النهائي وهي باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبايرن ميونخ، ولذلك فإن الوصول إلى النهائي يمثل “قيمة مهمة، بالنظر إلى الصعوبات التي واجهناها هذا الموسم”.

 

واستبعد زيدان أن يكون هذا الموسم كارثيا، وهو ما قد يحدث في حالة ما إذا خسر الملكي نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف أمام ليفربول الإنجليزي، كما اعترف أن ما يعتبره “فشلا” كان إقصائه من كأس الملك على يد ليجانيس “بعد الفوز في مباراة الذهاب”.
وقال زيدان “ليس هناك أي فشل هنا” وذلك لتخفيف الضغط الذي قد يواجهه لاعبو الفريق قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، مضيفا أن “فشلي يتمثل في الخسارة في كأس الملك، خاصة عندما تفوز خارج أرضك، وتلعب وسط جمهورك بعد ذلك فعليك أن تفوز”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى