هل يغيب صلاح عن المونديال؟.. الاتحاد المصري يوضح طبيعة الإصابة

 

توووفه – حسام نصر

 

قال الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري، إنه بناء على الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالجهاز الطبي لنادي ليفربول عقب نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد، فإن محمد صلاح أصيب في مفصل الكتف.

‏وأشار أبو العلا في بيان عبر موقع الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أن الجهاز الطبي بليفربول أبلغه بعد إجراء الأشعة المبدئية على كتف صلاح، بأن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف، معربا عن تفاؤله بإمكانية لحاق اللاعب بكأس العالم، وفقا لهذا التشخيص.

وأضاف أبو العلا، أنه سيتم إجراء مزيد من الفحوصات اليوم الأحد على مكان الإصابة لتحديد مداها والعلاج المناسب لها والمدة التي سيستغرقها اللاعب للعودة للملاعب.

وتمثل تصريحات أبو العلا تضاربا مع تصريحات المدير الفني لليفربول الذي لفت في تصريحات عقب المباراة إلى أن إصابة محمد صلاح تبدو خطيرة.

كما أكدت عدة صحف بريطانية، أن صلاح سيغيب عن نهائيات كأس العالم، مشيرة إلى أن الإصابة تحتاج نحو شهرين للعلاج.

وانتهت مشاركة محمد صلاح، هداف ليفربول، الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالدموع، عندما خرج لاعب منتخب مصر مصابا في الكتف في الدقيقة 31 أمام ريال مدريد مساء السبت.

وجاءت إصابة المصري الدولي محمد صلاح، إثر تدخل اتسم بالخشونة الزائدة من الإسباني سيرخيو راموس مدافع الريال، ليحرم ليفربول من أحد أهم العناصر الأساسية لديه.

واستفاد الريال من خروج صلاح مبكرا والأخطاء الساذجة والكارثية للألماني كاريوس حارس ليفربول ليصبح أول فريق يتوج بالبطولة في ثلاثة مواسم متتالية منذ أن أقيمت بمسمى دوري الأبطال بدلا من بطولة الكأس الأوروبية وذلك اعتبارا من موسم 1992 / 1993 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى