رابطة “السيري آ” تفسخ عقد البث التليفزيوني لمباريات الكالشيو

 

(إفي) – توووفه 

 

قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم “السيري آ” فسخ العقد الموقع مع مجموعة “ميديا برو” الإعلامية الإسبانية لتسويق حقوق البث التليفزيوني لمباريات الدرجة الأولى في إيطاليا خلال الفترة من (2018-2021).

وكشفت وسائل إعلام محلية أن رؤساء أندية الدرجة الأولى في إيطاليا والذي لهم حق التصويت، اتفقوا بالإجماع على فسخ العقد لاعتقادهم أن العرض المقدم من ميديا برو لم يكن يمتلك الضمانات الكافية.

وكانت المجموعة الإسبانية قد حصلت على حقوق البث التليفزيوني لمباريات “السيري آ” في 5 فبراير الماضي مقابل مليار و50 مليون يورو سنويا، ولكن لم يتم إنهاء المفاوضات بشكل نهائي، حيث أن شبكة “سكاي سبورتس” طالبت بالحصول على هذه الحقوق.

وعرضت ميديا برو اليوم خطاب ضمان للأندية الإيطالية بقيمة 186 مليون يورو، بالإضافة إلى الـ 203 مليون يورو التي كان من المقرر أن تدفعها للأندية بحلول موعد فترة السداد الأولى، لكن العرض قوبل بالرفض من الأندية.

وكشفت نفس المصادر أن من بين الأسباب الرئيسية التي دفعت الأندية لرفض العرض، هو أن ميديا برو طلبت من أندية “السيري آ” السماح لها بافتتاح قناة تليفزيونية تسوق من خلالها حقوق بث مباريات الكرة الإيطالية.

واستعادت رابطة “السيري آ” الحقوق التليفزيونية وستدرس في الأيام المقبلة العرض المقدم من “سكاي سبورتس” الذي تتراوح قيمته بين 950 و970 مليون يورو سنويا لثلاثة مواسم مقبلة.

وخلال الاجتماع، تم اختيار كل من جوسيبي ماروتا، رئيس نادي يوفنتوس، وكلاوديو لوتيتو، رئيس نادي لاتسيو، كمستشارين للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى