Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نوير يشارك مع شباب ألمانيا والشكوك تتواصل حول مشاركته في المونديال

 

(د ب أ) – توووفه 

 

بدأ نجم حراسة المرمى الألماني مانويل نوير العودة لأجواء المباريات ، حيث شارك اليوم الأربعاء لبعض الوقت ضمن منتخب الشباب الألماني (تحت 20 عاما) وذلك قبل ثلاثة أيام من عودته المقررة لصفوف المنتخب الأول في مباراته الودية أمام نظيره النمساوي.

وتولى نوير ، حارس بايرن ميونخ ، حراسة مرمى منتخب الشباب اليوم الأربعاء في مباراة أمام المنتخب الأول ، خلال المعسكر التدريبي المقام في إيبان بإيطاليا استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا.

ورغم الأداء الجيد الذي يقدمه نوير منذ عودته من الإصابة ، لا تزال الشكوك تحوم حول استدعائه ضمن القائمة النهائية للمنتخب الألماني لكأس العالم 2018 .

وقال توماس شنايدر المدرب المساعد للمنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم، لدى سؤاله عن فرص نوير في التواجد ضمن القائمة النهائية لألمانيا في المونديال “لا يمكن التأكيد على ذلك”.

ومع ذلك ، يبدو أن نوير لديه فرصة كبيرة في المشاركة بالمونديال.

وفاز المنتخب الأول في مباراته أمام منتخب الشباب 2 / صفر ، وقد سجل الهدفين توماس مولر وجوليان دراكسلر ، لكن الدور الإيجابي لنوير مع فريق الشباب ربما ظهر جليا في إنقاذ الفريق من تكرار مثل الهزيمة الثقيلة التي مني بها في مباراته الماضية أمام المنتخب الأول حيث خسر أمامه 1 / 7 .

و أضاف شنايدر “عندما يكون لديك حارس مرمى جيد مثل نوير، فأنك ترغب في إبقاء الباب مفتوحا أمامه لأطول فترة ممكنة”.

وتابع “رغم أن نوير اهتزت شباكه مرتين، لكنه قدم بعض اللمحات الجميلة في اللقاء الذي بلغت مدته 70 دقيقة”.

وغاب نوير /32 عاما/ عن الملاعب طوال الموسم بسبب معاناته من كسر في القدم، لكنه سيواجه اختبارا كبيرا لمدى جاهزيته خلال مباراة المنتخب الألماني الودية أمام نظيره النمساوي يوم السبت القادم.

وسيكون هذا هو الظهور الأول لنوير مع المنتخب الألماني منذ أكتوبر عام 2016، كما أنها ستكون أول مباراة يخوضها على مستوى المنتخبات والأندية منذ مشاركته في لقاء بايرن ميونخ مع ماينز بالدوري الألماني في سبتمبر الماضي.

وصرح فرانك كرامر، مدرب المنتخب الألماني للشباب “مانويل نوير نموذج لحارس مرمى مثالي. لم ألاحظ أنه ابتعد عن الملاعب منذ ثمانية أشهر”.

من جانبه، صرح نيكلاس شول، زميل نوير في فريق بايرن ميونخ، إنه منذ عودة الحارس للتدريبات “كان الأمر كما لو أنه لم يكن بعيدا أبدا عن الملاعب”.

وصرح يواخيم لوف ،مدرب المنتخب الألماني، أنه إذا أظهر نوير جاهزيته التامة في الفترة القادمة، فإنه سيكون الحارس الأساسي للفريق في مبارياته التي يخوضها بالمجموعة السادسة في كأس العالم التي تضم منتخبات السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.

ومن المرجح أن يتولى مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني، حراسة عرين المنتخب الألماني في المونديال، حال غياب نوير عن السفر إلى روسيا.

وستكون مواجهة النمسا بمثابة الفرصة الأخيرة لعدد من العناصر البديلة التي انضمت للقائمة الأولية للفريق المكونة من 27 لاعبا، لإثبات جدارتها بالانضمام للقائمة النهائية، المكونة من 23 لاعبا، التي سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين المقبل على أقصى تقدير.

ورغم ذلك، فإن ماريو جوميز مهاجم الفريق يعاني من مشاكل في العضلات، في حين مازال المدافع جيروم بواتينج يتعافى من الإصابة التي تعرض لها في الفخذ، فيما سينضم توني كروس لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني لمعسكر المنتخب الألماني يوم السبت القادم، لكن مكانه في روسيا ليس موضع شك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin