فرق القمة تبعثر النقاط  .. وأربعة أندية تهرب من المقصلة

 

توووفه – لؤي الكيومي

اختتمت مساء الأربعاء مباريات الجولة ال25 من بطولة دوري عمانتل التي شهدت 7 مباريات ساخنة ترقبت على إثرها الجماهير معرفة نتيجتها، وشهدت الجولة تأكد بقاء العروبة ومرباط وصحار وظفار في دوري عمانتل الموسم المقبل وانتعاش حظوظ صحم وفنجاء وسقوط الشباب والنصر والسويق والنهضة ومسقط والسلام، وتعادل مخيب لآمال المضيبي ونادي عمان.

على أرضية المجمع الرياضي بصلالة تغلب ظفار على السلام بهدف نظيف عن طريق محترفه هوغو لوبيز ليعلن زعيم الكرة العمانية بقاءه بين الكبار بشكل رسمي، بينما تعمقت جراح السلام عقب الخسارة وأصبح الأقرب للهبوط إلى دوري المظاليم حيث يمتلك 27 نقطة في المركز الأخير .

وحقق صحار الهدف ذاته عندما تغلب على النصر بهدفين لهدف على أرضية ملعبه الجديد، صحار نجح في قلب تأخره إلى فوز ضمن له البقاء بدوري عمانتل الموسم المقبل وأدخل الفرح في نفوس جماهيره التي كانت الداعم الأول لمسيرة الفريق في المسابقة، بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة 34 في المركز الرابع، واللقاء شهد طرد يونس المشيفري بعد اعتدائه على الحكم محمود المجرفي.

وأثبت مرباط أحقيته في التواجد بين الكبار الموسم المقبل وذلك برباعية نظيفة دك بها شباك مسقط على أرضية المجمع الرياضي بصلالة ليصل إلى النقطة 32 في المركز الثامن، بينما سيحتاج مسقط لتحقيق الانتصار في الجولة الأخيرة إذ تجمد رصيده عند النقطة 30 وما زال في منقطة الخطرة.

وتغلب العروبة على ضيفه النهضة بهدف نظيف من إمضاء اللاعب يونس مبارك ليواصل عروضه المميزة رغم الظروف الكثيرة التي تعرض لها حيث وصل أخضر الشرقية إلى النقطة 34 نقطة في المركز الخامس، بينما وقف النهضة عند رصيده النقطي السابق وهو 36 في المركز الثالث.

وفي مباراة مثيرة شهدها مجمع السلطان قابوس الرياضي خرج نادي عمان والمضيبي متعادلين بهدف لهدف في نتيجة مخيبة لكليهما حيث فشلا في الخروج من دوامة الهبوط المباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، التعادل أوصل الفريقان إلى النقطة 28 في المركزين الثاني عشر والثالث عشر ويقتربا شيئاً فشيئاً لمغادرة دوري الكبار.

وأنعشت فرق فنجاء وصحم آمالها في البقاء بدوري عمانتل بعد فوزيهما على السويق والشباب على التوالي 1-0 و 3-1 . الفريقان استغلا حالة الهدوء والراحة التامة لمنافسيهما بعد ضمان السويق للقب والشباب لمركز الوصافة ليصلا إلى النقطة ال30.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى