المنتخب المكسيكي يعلن قائمته النهائية وماركيز على رأسها


 (د ب أ)–توووفه

 

أعلن منتخب المكسيك الأول لكرة القدم فجر اليوم الاثنين قائمته الرسمية المكونة من 23 لاعبا سيخوض بهم منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وانتظر الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للمكسيك، حتى التاريخ الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كحد أقصى لتسليم القوائم النهائية، وذلك بسبب إصابة قائده اندريس جوادرادو الذي تأكد انضمامه لقائمة اللاعبين الـ 23.

ورغم ذلك، يسافر المنتخب المكسيكي إلى كوبنهاجن بقائمة مكونة من 24 لاعبا لخوض مباراة ودية أمام الدنمارك في التاسع من يونيو الجاري وهي الودية الأخيرة التي يلعبها قبل انطلاق مشواره في المونديال.

وقال أوسوريو في بيان له: “ايريك جوتيريز سيسافر إلى أوروبا مع الفريق بدون أن يكون مسجلا، وذلك بسبب غموض موقف اللاعبين المصابين”.

ويأتي على رأس قائمة المنتخب المكسيكي المدافع المخضرم رافايل ماركيز/39 عاما/ الذي يستعد لخوض المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن شارك في بطولات كوريا واليابان 2002 وألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

ويستهل منتخب المكسيك مشواره في المونديال في يونيو الجاري أمام نظيره الألماني، حامل اللقب، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي سويسرا وكوريا الجنوبية.

وفيما يلي نسلط الضوء على قائمة المنتخب المكسيكي:

– حراسة المرمى: جويرمو أوتشوا والفريدو تالافيرا وخيسوس كورونا.

– الدفاع: هيكتور مورينو وكارلوس سالسيدو وهوجو ايالا ودييجو رييس وميجيل لايون وخيسوس جايردو وايدسون الباريز.

– وسط الملعب: هيكتور هيريرا ورافايل ماركيز واندريس جوادرادو وجيوفاني دوس سانتوس وجوناثان دوس سانتوس وماركو فابيان دي لا مورا.

– الهجوم: خافيير هيرنانديز وراؤول خيمينيز وأوريبي بيرالتا وهيرفينج لوزانو وكارلوس فيلا وخيسوس مانويل كورونا وخافيير اكينو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى