يايا توريه يعتقد بأن جوارديولا عنصري ويوضح الفارق بينه وبين زيدان

 

(إفي) – توووفه

 

اعتبر لاعب الوسط الإيفواري يايا توريه أن مدربه السابق في مانشستر سيتي، بيب جوارديولا “لديه مشكلة مع اللاعبين الأفارقة”. وأكد اللاعب في مقابلة نشرتها اليوم مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية على أنه “من الممكن ألا نتلقى نحن اللاعبين الأفارقة نفس معاملة الآخرين”. وأوضح توريه الذي لعب تحت قيادة الكتالوني جوارديولا في برشلونة ومانشستر سيتي لاحقا، أنه يريد أن “يكسر أسطورة جوارديولا”.

واعتبر اللاعب صاحب الـ35 عاما أن جوارديولا لم يحترمه ولم يعطه أبدا توضحيات بشأن استبداله وفعل كل ما هو ممكن لإزعاجه بموسمه الأخير في مان سيتي، ما حال دون حصوله على تكريم مشابه لرحيل الإسباني أندريس إنييستا عن برشلونة.

هذا بالرغم من أنه يعتبر المدرب الإسباني “رائعا من الناحية الفنية” وأن “رؤيته في اللعب استثنائية” لكنه “من ناحية القيادة الجماعية ليس على نفس مستوى” لاعبين آخرين لعب تحت إمرتهم. وأكد توريه على أن “زيدان أفضل لأنه أقل تطلبا ويظهر احتراما كبيرا للاعبيه”.

وشدد على أن جوارديولا لم يخترع طريقة لعب برشلونة بل “تبنى ما فعله (يوهان) كرويف” مضيفا أنه حاول تطبيق نفس الأسلوب لاحقا في بايرن ميونخ وبعدها في السيتي لكنه قام بذلك اعتمادا على لاعبيه “المفضلين”، فضلا عن موارد اقتصادية “غير محدودة”، بحسبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى