قائد أوروجواي : صلاح وأمثاله يصنعون الفارق والسعودية من الممكن أن تفجر مفاجأة

 

(د ب أ)- توووفه

 

أكد دييجو جودين مدافع وقائد منتخب أوروجواي لكرة القدم أن وجود اللاعب محمد صلاح ضمن صفوف المنتخب المصري يضيف لقوة منتخب الفراعنة.

ويلتقي منتخبا مصر وأوروجواي في 15 يونيو الحالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتحوم الشكوك حول لحاق صلاح بهذه المباراة نظرا للإصابة التي تعرض لها في الكتف خلال مشاركته مع ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح جودين ، في مؤتمر صحفي بالعاصمة مونتفيديو مساء الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) ، أن لاعبين مثل صلاح “يصنعون الفارق”.

وقال جودين : “من الواضح أن مستوى المنتخب المصير يختلف مع وجود صلاح عما يكون في غيابه. قوة الفريق تتزايد عندما يتواجد صلاح”.

وإلى جانب المواجهة مع المنتخب المصري ، سيلتقي منتخب أوروجواي نظيريه السعودي والروسي في نفس المجموعة بالمونديال يومي 20 و25 على الترتيب.

ويتطلع منتخب أوروجواي لتقديم بطولة جيدة ، كما أشار جودين إلى أن حلم الفريق هو المنافسة على اللقب.

وأوضح : “نحلم جميعا ونحلم بنفس القوة التي يحلم بها ثلاثة ملايين أوروجوياني. ولكن أهم شيء الآن هو مباراتنا الأولى أمام المنتخب المصري ثم سنواصل التقدم”.

وعن المنافسين الآخرين لفريقه في المجموعة ، قال جودين مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني إن المنتخبات الثلاثة (مصر والسعودية وروسيا) استعدت للبطولة بنفس الحماس والرغبة اللذين يتمتع بهما منتخب أوروجواي.

وعلق جودين ، على صلاح ، قائلا : “المنتخب المصري هو أول منافس سنواجهه وهو الأكثر أهمية الآن. سيكون منافسا قويا وصعبا لأنه فريق منظم ولديه مدرب رائع (الأرجنتيني هيكتور كوبر) لديه أفكار واضحة وسنرى ما إذا كان هذا اللاعب الرائع (صلاح) سيكون سلاحا مهما”.

وأشار جودين إلى أن المنتخب السعودي يمكنه تفجير مفاجأة وأن للمنتخب الروسي صاحب الأرض استعد للبطولة لفترة طويلة ولن يكون التغلب عليه أمرا سهلا.

وقال جودين : “ما من شيء سهل. سنبدأ جميعا البطولة بنفس الاحتمالات لدى كل فريق. نأمل في أن تسير الأمور على ما يرام ونجتاز هذا الدور لأنه الهدف الرئيسي الأول لنا”.

ويودع منتخب أوروجواي جماهيره قبل السفر إلى روسيا من خلال المباراة الودية المرتقبة بعد غد الخميس في مونتفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى