داني روز يفتقد عائلته في كأس العالم بسبب العنصرية

 

(د ب أ)- توووفه

 

أشار داني روز ،مدافع منتخب انجلترا لكرة القدم ،أن عائلته لن تذهب لنهائيات كأس العالم التي ستنطلق بروسيا الأسبوع القادم بسبب مخاوف من تعرضها لإساءات عنصرية.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غرامة قدرها 22 ألف جنيه استرليني (30 ألف دولار) على اتحاد الكرة الروسي الشهر الماضي، على خلفية الهتافات العنصرية التي قامت بها جماهيره ضد لاعبي منتخب فرنسا خلال مباراة ودية جرت في مدينة سان بطرسبرج الروسية، التي تعد ضمن المدن المضيفة للمونديال.

وصرح روز لصحيفة (إيفينينج ستاندارد) البريطانية  الأربعاء “إنني لست قلقا على نفسي لكنني أخبرت أسرتي بأنني لا أريدهم أن يذهبوا إلى هناك بسبب العنصرية بالإضافة لعدة أمور أخرى ربما تحدث”.

وأضاف روز “إن والدي يشعر بالاستياء حقا، كنت أسمع ذلك في نبراته، أخبرني إنه ربما لن تسنح له فرصة أخرى ليأتي ويشاهدني في كأس العالم. كان ذلك أمرا مؤثرا من الناحية النفسية “.

وانتقد روز الغرامة التي فرضها فيفا على اتحاد الكرة الروسي، قائلا إنه لم تكن قريبا من المستوى الكافي لتكون رادعة.

وأوضح روز “فرض غرامة قدرها 22 ألف جنيه استرليني يثير الاشمئزاز”.

وتابع “لا أريد أن أبدو متغطرسا. لكن إذا تم تغريمه بهذا المبلغ – دون أن أتحدث بصوت عال – فلن يحدث أي فارق. دولة يتم تغريمها بـ22 ألف جنيه استرليني أمر مثير للاشمئزاز “.

وتعرض روز لاساءات عنصرية، عندما كان برفقة منتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عاما في صربيا عام 2012، حيث واجه تقليدا لأصوات القرود وتم إلقاء الحجارة عليه.

وأشار روز إلى أن إنجلترا ناقشت ما ينبغي القيام به إذا واجهت سلوكا عنصريا في كأس العالم.

وقال روز “كل ما نفعله هنا لن يغير ما يحدث في جميع أنحاء العالم”.

واختتم روز حديثه قائلا “لا أعتقد أن شيئا سيتغير. اعتدت على ذلك . لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك، لكنه كذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى