احتفاء فلسطيني بإلغاء ودية الأرجنتين بالقدس

 

 (إفي) – توووفه

 

احتفت منظمة التحرير الفلسطينية  بـ”عدم خضوع العالم لإرهاب وابتزاز وتهديدات ومضايقات إسرائيل”، عقب إلغاء مباراة ودية بين منتخب الأرجنتين ونظيره الصهيوني كان مقررا لها أن تجرى السبت المقبل في القدس.

وقال الأمين العام للمنظمة صائب عريقات في بيان “شكرا للأرجنتين وشجاعتها، وكذلك فريقها لكرة القدم، على اختيارهم الالتزام بمبادئ القانون الدولي ورفض الانصياع لأي من أنواع التخويف وطرق الابتزاز” من قبل المسئولين الإسرائيليين.

وأشار عريقات على وجه الخصوص إلى وزيرة الثقافة والرياضة بسلطات الاحتلال ميري ريجيف وسفيرها لدى الولايات المتحدة ديفيد فريدمان ولدى الأمم المتحدة نيكي هالي.

وأوضح أن قرار الإلغاء “يمثل ردا جيدا على الوزيرين ريجيف و(أفيجدور) ليبرمان- وزير الدفاع- ومسئولين آخرين في الحكومة المتشددة الإسرائيلية، وتأكيدا على أن العالم لن يستجيب لإرهاب الدولة والابتزاز والتهديدات والتخويف الذي تمارسه إسرائيل وكل ذلك بدعم من إدارة الرئيس (دونالد) ترامب”.

وكانت ريجيف، التي تعد واحدة من الداعين الرئيسيين لإقامة المباراة الودية، قد أكدت أن المنتخب الأرجنتيني سيقوم بجولة في القدس القديمة وأن نجم الفريق ليونيل ميسي سيقبل حائط المبكى الموجود بالأراضي المحتلة في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى