هاليب تواجه ستيفنز في نهائي رولان جاروس

(د ب أ)- توووفه 

 

تأهلت الرومانية سيمونا، هاليب المصنفة الأولى عالميا، للمباراة النهائية في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، عقب فوزها على الإسبانية جاربين موجوروزا في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الخميس.

واجتازت هاليب، التي تأهلت لنهائي إحدى بطولات جراند سلام للمرة الرابعة في مسيرتها مع اللعبة البيضاء، نظيرتها الإسبانية، الفائزة بنسخة البطولة عام 2016، بعدما تغلبت عليها بنتيجة 6 / 1 و6 / 4، لتحجز مقعدها في نهائي المسابقة.

وضربت هاليب، التي تبحث عن لقبها الأول في بطولات جراند سلام عقب خسارتها ثلاثة نهائيات سابقة، موعدا في المباراة النهائية مع الأمريكية سلوان ستيفنز، التي فازت على مواطنتها ماديسون كيز في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى، التي جرت في وقت لاحق اليوم.

وفازت ستيفنز، حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، على كيز بنتيجة 6 / 4 و6 / 4، لتلاقي هاليب في النهائي بعد غد السبت.

ويعد هذا هو النهائي الثاني الذي تصعد إليه ستيفنز في بطولات جراند سلام، بعدما سبق لها الفوز على كيز أيضا في نهائي فلاشينج ميدوز العام الماضي بنتيجة 6 / 3 و6 / صفر.

وفرضت ستيفينز سيطرتها على مجريات المباراة، التي جمعتها مع زميلتها في فريق الولايات المتحدة ببطولة كأس الاتحاد للسيدات، حيث احتاجت إلى 77 دقيقة فقط لحسم المباراة لصالحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى