منتخب بيرو يعود للمونديال بطموح البقاء بين الكبار

 

بعد غياب دام 36 عاما عن النهائيات ، وجد منتخب بيرو لكرة القدم أخيرا الضوء في نهاية النفق ليعود إلى الظهور في بطولات كأس العالم بمجموعة من اللاعبين المتميزين الذين يثقون بقدراتهم و فرصتهم في المنافسة تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني ريكاردو جاريكا.

وعاد المنتخب البيروفي إلى النهائيات من الباب الضيق حيث حجز مقعده في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا من خلال الملحق العالمي ، ولكن هدف الفريق حاليا هو أن يثبت جدارته بالتأهل للمونديال وأن يظل بين الكبار.

وتدفق جميع المواطنين في بيرو إلى الشوارع في 15 نوفمبر الماضي للاحتفال بالفوز الغالي على المنتخب النيوزيلندي في الملحق العالمي والعودة إلى المونديال للمرة الأولى منذ 1982 لتكون المشاركة الخامسة للفريق في المونديال.

وأنهى المنتخب البيروفي مسيرته في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي في المركز الخامس ليجد نفسه مضطرا إلى خوض الملحق العالمي في مواجهة نظيره النيوزيلندي بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسيية.

وبالفعل ، تغلب المنتخب البيروفي على نظيره النيوزيلندي إيابا بهدفين نظيفين سجلهما جيفرسون فارفان وكريستيان راموس وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.

ويرجع الفضل الكبير في عودة المنتخب البيروفي للمونديال إلى مدربه الأرجنتيني جاريكا الذي طالما التزم الهدوء والثقة بفريقه الذي رد على هذه الثقة بأداء وجهد كبير في التصفيات أسفر عن عودة الفريق للظهور في المحفل العالمي الكبير.

والآن ، سيكون جاريكا بحاجة إلى تهيئة لاعبيه لأجواء المونديال لأن مجرد خطأ صغير للغاية قد يكلف الفريق الخروج من البطولة التي عاد إليها بعد طول غياب.

وفي مجموعة الفريق بالدور الأول للمونديال ، يبدو المنتخب الفرنسي فقط هو الفريق الذي قد يصعب التغلب عليه فيما يستطيع منتخب بيرو المنافسة مع نظيريه الأسترالي والدنماركي على التأهل للمونديال.

ويستهل المنتخب البيروفي مسيرته في المونديال بلقاء نظيره الدنماركي في مواجهة ستظهر مدى قدرة الفريق على المنافسة في هذه المجموعة وقدرته على بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ولا يحرص جاريكا حاليا على التفكير فيما بعد هذا.

وقال المدرب الأرجنتيني ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية ، “المنتخب البيروفي عليه الآن أن يتأقلم سريعا ويتعلم وأن يحاول التعامل مع الأشياء خطوة خطوة وأن يستحوذ على أكبر قدر من المعلومات بأسرع وقت ممكن وأن يتأقلم مع أجواء هذه البطولة لأنه لا يملك وقتا كافيا. علينا أن نبذل كل ما بوسعنا ونحافظ على تركيزنا لتقديم أفضل ما لدينا”.

ويحتاج منتخب بيرو إلى جرعة جيدة من الحماس والخطط القوية الفعالة لتعويض افتقاده لخبرة المونديال.

وأثبت منتخب بيرو خلال مسيرته في التصفيات مدى تماسك وترابط الفريق وقدرته على اجتياز معظم المشكلات بثقة كبيرة بالنفس وأيضا من خلال روح الانتصارات والشباب والحيوية التي يتحلى بها الفريق.

نجم الفريق :سيعلق منتخب بيرو آماله الهجومية على المخضرم جيفرسون فارفان /33 عاما/ نجم لوكوموتيف موسكو الروسي.

وكان فارفان أحد أبطال مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي حيث سجل الهدف الأول في المباراة التي فاز فيها منتخب بيرو 2 / صفر على نظيره النيوزيلندي في الملحق العالمي. ويتميز فارفان بأنه يجيد اللعب دائما تحت الضغوط.

المدير الفني للفريق : إذا كان من الضروري أن ينسب نجاح منتخب بيرو لرجل واحد ، فإنه سيكون بالتأكيد للمدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا الذي تحول من عدو إلى بطل كبير في بيرو.

وكان المهاجم الأرجنتيني السابق جاريكا سجل هدفا خلال مسيرته كلاعب حرم به منتخب بيرو من التأهل لبطولة كأس العالم 1986 بالمكسيك ولكنه هو نفسه من قاد الفريق حاليا للعودة إلى المونديال للمرة الأولى منذ 1982 .

جدول مباريات الفريق في الدور الأول للمونديال :

بيرو × الدنمارك 16 يونيو – سارانسك

فرنسا × بيرو 21 يونيو – إيكاترينبيرج

أستراليا × بيرو 26 – يونيو سوتشي

أفضل النتائج : دور الثمانية في مونديال 1970 بالمكسيك.

هل تعلم : كان منتخب بيرو أحد الفرق التي شاركت في النسخة الأولى لبطولات كأس العالم 1930 بأوروجواي.


توووفه

(د ب أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى