نادال يكتسح ديل بوترو في طريقه للنهائي الـ11 في رولان جاروس

 

(إفي) – توووفه

 

واصل الإسباني رافائيل نادال كتابه اسمه بأحرف من ذهب في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، بعدما بلغ اليوم الجمعة الدور النهائي، الثاني على التوالي، والـ11 في تاريخه بالبطولة على حساب الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، بعد الفوز عليه في نصف النهائي بثلاث مجموعات دون رد.

وخلال ساعتين و14 دقيقة، تمكن نادال من إنهاء المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة (6-4)، بعد بداية متكافئة وقوية من الطرفين استطاع خلالها اللاعبين أن يحافظ على شوط إرساله.

وفي الشوط العاشر، استطاع المصنف الأول عالميا أن يكسر إرسال اللاعب الأرجنتيني ليحسم المجموعة الأولى.

إلا أن الأمور اختلفت تماما في المجموعتين الثانية والثالثة التي أحكم الإسباني قبضته عليهما وأنهاهما باكتساح كبير (6-1) و(6-2).

وبهذا الانتصار، يحجز نادال مقعده في نهائي رولان جاروس للعام الثاني على التوالي، والـ11 في تاريخه، بحثا عن مواصلة أرقامه القياسية بها بتحقيق اللقب الـ11 ، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأسترالية مارجريت سميث كورت التي توجت أيضا بـ11 لقب في بطولة ويمبلدون المفتوحة (ثالث بطولات الجراند سلام).

كما سيبحث اللاعب الإسباني في نهائي الأحد أمام النمساوي دومينيك تييم، الذي تأهل للنهائي لأول مرة على حساب مفاجأة البطولة الإيطالي ماركو سيكتشيناتو بثلاث مجموعات دون رد بواقع 7-5 و7-6(12-10) و6-1 ، عن لقبه الرابع هذا العام بعد برشلونة، وروما ومونت كارلو للأساتذة وجميعها على الأراضي الترابية.

وسيسعى نادال للثأر من اللاعب النمساوي الذي أخرجه من ربع نهائي بطولة مدريد الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى