الشاطري : على إدارة مرباط أن يكون لديها طموح تحقيق بطولة

 

توووفه-صلالة

طالب اللاعب الدولي عامر الشاطري لاعب نادي مرباط بدعم حكومي للأندية في الجانب المادي لتطوير الرياضة حتى تتمكن الأندية من القيام بدورها المنوط بها في شتى المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وحول ما قدمه مع فريق مرباط هذا الموسم قال الشاطري: “قدمت مع زملائي أفضل المستويات الفنية وكنا لحمة واحدة استطعنا تجاوز الظروف التي صاحبت الفريق هذا الموسم”.

وعن بقائه مع مرباط أكد الشاطري أنه حتى الآن لم يضع هذا الأمر في حساباته بعد موسم طويل وشاق وقال: “الآن سوف نخلد للرحة، ولم أقرر بعد أين الوجهة القادمة والذي يكتبه الله لي سيكون إما الاستمرار مع مرباط أو مع الالتحاق بناد آخر”.

وأرجع عامر الشاطري تراجع مستوى فريق مرباط خصوصا في المرحلة الثانية من الدوري إلى ضغوط جدول الموسم، كان موسما متعبا كثيرا، وقد كان لتوقفات الدوري التأثير السلبي على اللاعبين وحقيقة الدوري يحتاج إلى الكثير ليصل إلى دوري محترفين”.

وحول مستوى الدوري أشار إلى أن الدوري يحتاج إلى الكثير من العمل من مختلف الجوانب بهدف تطويره ليكون دوري محترفين بشكل متكامل وأن يكون اللاعبون متفرغون لممارسة كرة القدم حتى ينصب هذا الأمر إيجابا لمنتخباتنا الوطنية، وكما يلاحظ الجميع في اختيارات اللاعبين للمنتخب ليس من المعقول ضم لاعب لا يلعب في ناديه بشكل احترافي، بالإضافة إلى ذلك يجب نقل أكبر قدم من المباريات بهدف تحفيز اللاعب لتقديم أفضل المستويات”.

وقال الشاطري حول ما قدمه فريق مرباط هذا الموسم: “فريق مرباط خاض موسما صعبا كونه أول موسم بعد العودة لدوري عمانتل بعد ما يقارب 20 عاما لذلك كانت هناك صعوبات واجهت إدارة النادي الجديدة برئاسة الشيخ عامر العمري إلا أنها حاولت واجتهدت لتوفير المناخ الإيجابي للفريق وتوفير اللاعبين والأجهزة الفنية، لذلك على الإدارة أن تكون لديها طموحات لتحقيق إنجاز خلال الموسم القادم الذي يتطلب من إدارة النادي الاستعداد المبكر للفريق وتوفير ما يلزمه من كافة الجوانب، وهنا يستوجب أن أشيد بدور جماهير نادي مرباط التي تكبدت العناء ومشوار الحضور لمؤازرة الفريق وكان لها الدور البارز لبقاء الفريق في دوري عمانتل”.

وأشار إلى أن تلاحم اللاعبين على قلب وهدف واحد وتواجد الجماهير خلف الفريق والذي يعتبر من أفضل الجماهير في المحافظة كان السبب الرئيسي لظهور الشاطري بالمستوى المرضي خلال الموسم المنصرم، وإن شاء الله يواصل الفريق تقديم الأفضل خلال الموسم القادمعلى حد تعبيره.

وقال: “نعم ترعرعت في نادي النصر وله الفضل في ظهور عامر الشاطري وعودتي له سابق لأوانه في الوقت الحالي لأنني حتى الآن لم أقرر إلى أين الوجهة القادمة”.

وحول كلمة ( ياعيال) التي دائما ما يرددها الشاكري أثناء سير المباريات قال: “أردد هذه الكلمة كنوع من التحفيز لزملائي لبذل جهد مضاعف وتقديم المستوى الأفضل خلال سير المباراة”.

وفيما يتعلق بالتحكيم قال: “التحكيم جزء من لعبة كرة القدم ولذلك علينا أن نيقن بأن الحكم بشر وقد يجانبه الصواب والخطأ في قراراته، لذلك علينا أن نحترم الحكم وأن نساعده نحن كلاعبين في تأدية واجبه خلال سير المباراة، والأخطاء التحكيمية نلاحظها في أفضل دوريات العالم”.

وفي ختام حديثه أكد على أن المدرب الوطني أكرم حبريش وضع بصمته منذ أن استلم الفريق وخلق الروح المثالية بين عناصر الفريق التي تواصلت إلى آخر الموسم وهنا أقدم شكري لمجلس الإدارة ومدير الفريق جميل مطر على الجهود التي بذلت مع الفريق خلال الموسم وتوج ببقاء الفريق ضمن أندية دوري عمانتل.

يذكر أن عامر بن سعيد الشاطري بدأ مشواره الكروي مع النصر من خلال تدرجه في فرق المراحل السنية حتى وصوله إلى الفريق الكروي الأول واللعب بجوار نخبة من اللاعبين ذوي الخبرة في نادي النصر أمثال عادل مطر (الشامور) وحسين مستهيل وحمدي هوبيس وكامونا، واستفاد الشاطري من تلك الخبرات في تطوير مستواه الفني، ثم انتقل للعب في صفوف فريق ظفار بجوار نخبة أخرى من اللاعبين المجيدين أبرزهم هاني الضابط، ولعب الشاطري ضمن صفوف منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي وحقق كأس الخليج، ولعب ضمن صفوف فريق نادي النهضة ولكن لظروف خاصة لم يكمل معهم المشوار، ثم لعب في صفوف نادي مرباط وحقق إنجازا كبيرا بعودة الفريق إلى مصاف دوري عمانتل بعد غياب ما يقارب 20 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى