الرئيس الأمريكي يعلن عدم استضافة الفريق المتوج بدوري السلة الأمريكي

 

(د ب أ)- توووفه

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الجمعة أنه لن يوجه الدعوة إلى الفريق المتوج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، لاستقباله في البيت الأبيض.

وجاء إعلان ترامب عن قراره أمس قبل ساعات قليلة من المباراة الرابعة في الدور النهائي لدوري السلة ، والتي حسم من خلالها جولدن ستيت واريورز اللقب لصالحه على حساب كليفلاند كافاليرز.

وعادة ما يستضيف ترامب الفرق المتوجة في الأحداث الرياضية الكبيرة ، في البيت الأبيض في واشنطن ، لكنه أعلن عدم استضافة الفريق الفائز بدوري السلة بغض النظر عن هوية البطل.

وكان ليبرون جيمس وستيفن كاري ، نجما كافاليرز وواريورز ، على الترتيب ، قد أعلنا في وقت سابق أنهما لا يرغبان في زيارة ترامب في البيت الأبيض.

وقال ترامب في تصريحات للصحفيين أمس الجمعة “لم أوجه الدعوة لهما. لا ، لم أوجه الدعوة لليبرون جيمس ولم أوجه الدعوة لستيفن كاري. ولن ندعو أيا من الفريقين.”

وجاء ذلك بعد أيام قليلة من إعلان ترامب إلغاء الزيارة التي كانت مقررة لفريق فيلادلفيا إيجلز إلى البيت الأبيض ، مرجعا السبب في ذلك إلى الخلافات وحالة الجدل التي أثيرت حول الوقوف لأداء النشيد الوطني.

وكان الزيارة مقررة إثر فوز الفريق بمباراة “سوبر باول” ، وهي المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية ، والتي تحظى بشعبية هائلة في الولايات المتحدة.

وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي لترامب أن الفريق كان يرغب في إرسال وفد أصغر ، في حفل الاستقبال ، ولكن الرئيس الأمريكي قال إن الألف مشجع المقرر حضورهم الحدث “يستحقون الأفضل”.

وشهدت الأعوام الأخيرة قيام عدد من لاعبي كرة القدم المحترفين الأمريكيين ، بالاتكاء على الركبة أو رفع قبضة اليد إلى الأعلى خلال ترديد نشيد “الراية الموشحة بالنجوم” الوطني ، قبيل بدء المباريات.

وكان مالكولم جنكينز لاعب فيلادلفيا قد قام خلال الموسم الماضي برفع قبضته خلال عزف النشيد الوطني قبل انطلاق المباريات ، دعما لحركة “بلاك لايفز ماتر” (حياة السود تهم).

وقال جنكينز في تصريحات لشبكة “سي.إن.إن” عقب التتويج بالبطولة إنه لن يشارك في الزيارة المقررة إلى واشنطن ، حيث صرح حينذاك “أنا شخصيا لا أتوقع الحضور”.

كذلك كان زميلاه كريس لونج وليجاريت بلونت ضمن 34 لاعبا لم يحضروا الزيارة إلى البيت الأبيض في العام الماضي ، بعد الفوز ب”السوبر باول” مع فريقهما السابق نيو إنجلاند باتريوتس.

وكان ترامب قد طالب في العام الماضي بإقصاء اللاعبين الرافضين للوقوف خلال عزف النشيد الوطني ، من فرقهم ، وقد فرضت رابطة الدوري الوطني لكرة القدم (إن.إف.إل) قبل أيام ، سياسة جديدة تحظر على اللاعبين الاتكاء على ركبهم خلال ترديد النشيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى