ماكرون يفتح أبواب المنتخب الفرنسي أمام زيدان

 

(إفي) – توووفه

 

يريد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن يكون للمدرب زين الدين زيدان “دور” في بلاده، نظرا لصفاته ولما يمثله للكثيرين، وقال إنه لم يتفاجأ بتركه لفريق ريال مدريد في هذا التوقيت.

وقال ماكرون في مقابلة مع برنامج رياضي بقناة (تي إف 1) “سيكون من الأفضل للبلاد أن يكون لزيدان دور فيها، فهو يمتلك الموهبة والمصداقية وما زال يلهم الكثير من الشباب”.

وأكد الرئيس الفرنسي أنه لم يتفاجأ بقرار “زيزو” بترك الفريق الملكي بعدما حصد معه ثلاث بطولات متتالية لدوري الأبطال، بل كان القرار بالنسبة له “ذكي”.

وأشار ماكرون إلى أن زيدان “أدار مسيرته الاحترافية بشكل جيد للغاية”، أولا كلاعب ثم عندما أصبح مدربا، والآن الأمر متروك له لاتخاذ القرار الجديد.

وحول مستقبل زيزو، كانت هناك العديد من التكهنات حول توليه مسؤولية تدريب المنتخب الفرنسي وهو الأمر الذي نفاه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم موضحا أن المدرب الحالي للمنتخب، ديدييه ديشامب، يمتلك عقدا حتى عام 2020.

وأوضح ماكرون أن المنتخب يحظى “بثقته التامة” وأن هذا ليس وقتا مناسبا لإثارة الشكوك سواء حول الفريق أو مدربه ديشامب.

وعلى جانب آخر، هنأ الرئيس الفرنسي أسطورة كرة القدم الفرنسية ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، ميشيل بلاتيني، على تبرئته من قبل القضاء السويسري، وقال إنه يأمل أن “يسترد مكانه” في عالم كرة القدم مع الأخذ في الاعتبار درايته الكبيرة في المجال وخبراته الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى