ديشان يستبعد أن تؤثر قلة الخبرة على المنتخب الفرنسي

 

 (د ب أ)- توووفه

 

تجاهل ديديه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم ،التساؤلات الدائرة حول قلة خبرة لاعبيه في البطولات، وأكد أنه يعتقد أن مباراة فريقه أمام أستراليا غدا السبت ستظهر معدن الفريق.

وشارك فقط ستة لاعبين فقط من قائمة المنتخب الفرنسي المكونة من 23 لاعبا في بطولة لكأس العالم، قبل انطلاق مباراتهم الافتتاحية في المجموعة الثالثة بمدينة كازان.

وقال ديشان، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة :”لا يوجد مخاطرة. أخترت هؤلاء اللاعبين لأنني أعتقد أنهم يؤدون أداء جيدا مفيدا للفريق. إنهم هنا لأنهم يمتلكون المميزات المطلوبة”.

ولا يعاني المنتخب الفرنسي من أية إصابات بعدما تم الإعلان عن جاهزية أوليفييه جيرو ودجبريل سيديبي عقب تعرضهما لكدمات.

وقال :”سندخل المباراة بالعزم والتواضع المطلوبين” مضيفا أنه يتوقع أن يكون المنتخب الأسترالي منافسا قويا ومنظما ومنضبطا.

ولا يتوقع قائد المنتخب الفرنسي هوجو لوريس مباراة سهلة رغم أن المنتخب الأسترالي يحتل المركز الـ36 في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) فيما يحتل المنتخب الفرنسي المركز السابع.

وقال حارس المرمى :”الفريقان سيقاتلان، ستكون معركة. نتوقع مباراة صعبة للغاية. يجب أن نكون مستعدين لها من البداية”.

وخسر المنتخب الفرنسي نهائي بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) على أرضهم أمام المنتخب البرتغالي ويراهم عدد كبير من المتابعين أنهم المرشحين الأبرز لنيل اللقب في روسيا. ولكن لوريس /31 عاما/ حاول تقليل التوقعات.

وقال :” لا نشعر أننا المرشحون. هناك فرق عظيمة في البطولة مثل البرازيل وألمانيا وإسبانيا”.

وأضاف :”لدينا مميزات كثيرة، ولكن علينا أيضا أن نكون متواضعين. لدينا الطموح، ولكن علينا أن نثبت لهم هذا عندما نكون في الملعب”.

وبعكس رأي لوريس، قال الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب أستراليا إنه يعتبر المنتخب الفرنسي أحد أفضل المنتخبات في العالم.

وقال :”نواجه فريقا لديه الفرصة للفوز بكأس العالم. إذا لعبنا عشر مرات أمام المنتخب الفرنسي، سنخسر عادة ثماني أو تسع مرات”.

وكان فان مارفيك /66 عاما/ مديرا فنيا للمنتخب السعودي ولكن لا يتوقع أن يسخر بخماسية نظيفة مثلما حدث للمنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية التي أقيمت أمس أمام المنتخب الروسي.

وقال :”إذا فكرت في هذا لن يكون هناك هدفا للعب غدا. يجب أن تؤمن بشيء ما”.

وأضاف المدرب أن المفتاح أمام فرنسا قد يكون “التنظيم الجيد” لهذا الفريق.

كل لاعبي قائمة المنتخب الأسترالي، المكون من 23 لاعبا، لديهم الجاهزية ، ويعتقد ماثيو ليكي لاعب وسط هيرتا برلين الألماني أن قوة المنتخب الأسترالي في وحدته.

وذكر :” نحاول أن نكون فريقا رائعا وليس فريقا فرديا. سيكون هذا هو مفتاح تحقيق نتيجة إيجابية غدا. سنحاول أن نكون الفريق الأفضل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى