كيروش : خطتنا ركزت على إصابة المنتخب المغربي بالإحباط

 

 (د ب أ)- توووفه

 

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم أن فريقه نجح في خطته بعدما أصاب المنتخب المغربي بالإحباط قبل أن ينقض عليه ويخطف هدف الفوز في الوقت القاتل.

وتغلب المنتخب الإيراني على نظيره المغربي بهدف نظيف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لمباراتهما اليوم الجمعة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وقال كيروش ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، : “مباراة اليوم كانت صعبة مثل باقي المباريات وهي مباراة جيدة. درسنا المنتخب المغربي جيدا مثلما درسونا. كنا نعرف أن البداية ستكون قوية لأن المنتخب المغربي يبدأ دائما بقوة هجومية”.

وأوضح : “لكن استراتيجيتنا كانت خلق شعور بالإحباط لدى لاعبي المغرب ثم السيطرة عليهم وبالفعل اخترقنا خطوطهم في الشوط الثاني”.

وأشار : “نحتاج لبعض التوفيق في المباراتين التاليتين. المنتخب المغربي لديه لاعبون مميزون. قدمنا مباراة ممتازة. وعلينا الحصول على قسط من الراحة اليوم قبل المواجهة التالية”.

ولدى الإشارة إلى أنه أول مدرب برتغالي يحقق الفوز في أول مباراة لفريقه بالبطولة على مدار تاريخ كأس العالم ، قال كيروش : “لا أعرف ما إذا كان هناك صحفيون من البرتغال هنا لنستفسر منهم ولكنني أعتقد أن هناك مدرب برتغالي سبق له تحقيق الفوز في مباراة البداية. وقد أكون ثاني مدرب يحقق هذا”.

وعما إذا كان يستطيع أن يحقق التاريخ إذا حصل على نقطة أخرى من مباراته المقبلة أمام إسبانيا ، قال كيروش : “علينا الآن الحصول على قسط من الراحة ونستعد بعدها لمباراة إسبانيا”.

وعن فرض أسلوبه على المباراة  وما إذا كان سيلعب بنفس الطريقة في المباراة التالية ، قال كيروش : “لا بالطبع. سنلعب بشكل مختلف لأن المنتخب الإسباني له طريقة لعب خاصة به وعلينا أن نواجهه بشكل مختلف”.

وعن الفوز في مباراة ، قال كيروش : “إنه هدية نقدمها لمنتخب إيران بعد كل التضحيات التي قدمها مشجعو الفريق وكذلك كل من ساندوا الفريق. ونستثني من ذلك الجهات التي كانت دائما تحاول إحباط الفريق ومن ادعوا فقط أنهم يدعمونه دون أن يدعموه فعليا”.

وعما إذا كانت خبرته وراء حسم المباراة والفوز على المنتخب المغربي في الشوط الثاني ، قال كيروش : “كل مدرب لديه خبرته وخطته لكن اللاعبين هم من ينفذون وعلينا إبراز وتثمين دور اللاعبين وأن نثمن الفريق بروحه وبمهاراته. واجهنا مشاكل وصعوبات عديدة في فترة إعدادنا ولكنها كانت مصدر إلهام وتحفيز ولم تكن هناك مباريات ودية نخوضها في فترة من الفترات بسبب العقوبات الدولية المفروضة على إيران”.

وأضاف : “أقولها بصوت عال ، دعوا لاعبينا يلعبون لأنهم ليسوا إلا لاعبين. الفيفا يدعي دائما أنه يحرص على الفصل بين الرياضة والسياسة ولكن عليه أن يطبق هذا فعليا”.

وأشار : “تعلمت درسا لن أنساه ، وهو أن سوبر مان ليس إلا شخصية كرتونية وليس موجودا إلا في الكتب. المهم أن يعمل الفريق بانسجام وبروح الفريق الواحد”.

وأضاف : “يحدونا الأمل ولدينا روح قتالية. المهمة ليست مستحيلة وعلينا فقط أن نواصل العمل. المشجعون متحمسون ولا يتوقعون أن يستسلم الفريق من اللحظة الأولى. علينا أن نحسن نقاط قوتنا ونصلح من سلبياتنا. دائما نسعى لتحقيق الفوز ونلعب لآخر دقيقة”.

وعن شعور اللاعبين بعد المباراة ، قال كيروش : “أفضل علاج في كرة القدم هو الفوز حيث ترتفع معه المعنويات وتزيد الثقة. وهذا الفوز لي وللاعبي المنتخب أمر جيد ولكن أمامنا مباريات أخرى ومنافسة أقوى. علينا العمل سويا لأنه من خلال الاتحاد يمكننا تحقيق الهدف المرجو. يمكننا التصدي لإسبانيا والبرتغال وسنحاول الفوز عليهما”.

واختتم حديثه قائلا : “لم يكن فوزنا اليوم معجزة. فزنا لأننا ركزنا تماما لأكثر من 90 دقيقة وهذا جزء من اللعبة حيث يسعفنا الحظ أحيانا أكثر من أحيان أخرى. مباراتنا أمام إسبانيا ستضع العالم كله ضدنا لأنه فريق رائع ولديه لاعبون من أصل برازيلي يلعبون في صفوفه. أتينا إلى هنا للاستمتاع بهذه البطولة وأن نكون جزءا من هذا المهرجان مع أفضل فرق العالم. لن نغير مواقفنا فهي ثابتة دائما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى