فينبوجاسون يكتب اسمه في التاريخ بتسجيل أول أهداف المنتخب الأيسلندي في المونديال

 

(د ب أ)- توووفه

 

كتب ألفريد فينبوجاسون اسمه في تاريخ كرة القدم الأيسلندية، اليوم السبت، عندما سجل أول أهداف بلاده في كأس العام في مرمى المنتخب الأرجنتيني خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الأول ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتنقل فينبوجاسون بين الأندية وظهر تألقه في هولندا، قبل أن ينتقل إلى إسبانيا حيث هبط مستواه كثيرا، ثم عاد للتألق مرة أخرى من بوباة فريق أولمبياكوس اليوناني ثم أوجسبورج الألماني.

وسجل فينبوجاسون /29 عاما/ 59 هدفا في 70 مباراة مع فريق هيرينفين الهولندي خلال الفترة من 2012 وحتى 2014 وهو الأمر الذي جعله ينتقل لريال سوسيداد في إسبانيا.

وكان خبر انتقاله لصفوف سوسيداد هو الأهم ولكنه فشل في تقاسم الصفحات الأولى في الصحف مع نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي.

وكان فينبوجاسون أغلى صفقة في تاريخ ريال سوسيداد حيث انتقل إليه مقابل 8 مليون يورو (2ر9 مليون دولار)، ولكنه لم يسجل سوى أربعة أهداف في 27 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب ديفيد مويس، وهو ما جعل النادي الإسباني يبحث له عن ناد آخر.

واليوم، ظهوره الضعيف في الدوري الإسباني كان بمثابة ذكرى بعيدة خاصة وأنه لم يحتاج سوى 23 دقيقة فقط للتوغل في الدفاع الأرجنتيني ويسجل هدف بلاده الأول في مرمى الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو.

وحصدت أيسلندا أول نقطة لها كما سجل فينبوجاسون أول أهداف المنتخب الأيسلندي في كأس العالم- في مباراة فشل فيها ميسي أن يضع بصمته، حتى انه أضاع ركلة جزاء في الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى