دعوات لإبعاد دي خيا عن عرين إسبانيا.. وهييرو يتخذ قراره

 

 (د ب أ) – توووفه

 

كرر فيرناندو هييرو المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين التأكيد على دعمه لحارس المرمى ديفيد دي خيا، بإعلان استمراره في المشاركة أساسيا مع الفريق.

ويأتي ذلك رغم الخطأ الذي ارتكبه دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي وتسبب في اهتزاز شباك المنتخب الإسباني بالهدف الثاني في المباراة التي انتهت بالتعادل مع البرتغال 3 / 3 يوم الجمعة الماضي في بداية مشوار الفريقين بكأس العالم 2018 المقامة بروسيا.

وأخطأ دي خيا في التعامل مع كرة زاحفة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتسكن الشباك ، لكن من المقرر أن يواصل تولي مهمة حراسة المرمى في المباراة الثانية لإسبانيا بالمجموعة الثانية ، والمقررة أمام إيران بعد غد الأربعاء.

وقال هييرو ، الذي حل مكان جولين لوبيتيجي في منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني ، عشية انطلاق منافسات المونديال إثر إعلان الاتحاد الإسباني إقالة لوبيتيجي “إنه (دي خيا) هادئ ، ويتدرب بشكل طبيعي ولدينا ثقة هائلة به.”

واضاف “أعرف من خلال خبرتي أن اللاعبين يحتاجون إلى الثقة ، ليس فقط في اللحظات الجيدة.”

وكانت وسائل إعلام إسبانية وكذلك مجموعات من المشجعين قد طالبوا بأن يتولى كيبا أريزابالاجا حراسة مرمى المنتخب في المباراة الثانية ، لكن هييرو قال إن حراس المرمى يجب أن يعاملوا بشكل مختلف عن باقي اللاعبين.

وأضاف هييرو “حراس المرمى لهم طبيعة نفسية من نوع خاص… يحتاجون إلى الوقت وإلى الفرصة… جميع اللاعبين بحاجة إلى الثقة وسأمنحهم ذلك. دي خيا قدم كل ما لديه ، ويجب أن نكون عادلين معه.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى