روسيا تتحدى ثنائي “سالتو” لخطف صدراة المجموعة الأولى

(د ب أ) – توووفه

بعد أن أطاحا بالمنتخبين المصري والسعودي من الدور الأول ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا ، يصطدم منتخبا روسيا وأوروجواي مع بعضهما البعض غدا الاثنين على ملعب “كوسموس أرينا” في الصراع على الفوز بصدارة المجموعة الأولى.

وفي الجولتين الأوليين من مباريات دور المجموعات ، حقق كل من منتخبي روسيا وأوروجواي انتصارين ، ليحسما تأهلهما من المجموعة على حساب السعودية ومصر ، ويدور الصراع في مواجهة الغد على الصدارة ، والتي يعلق خلالها المنتخب الروسي أماله على الدعم الجماهيري المرتقب.

وقبل انطلاق منافسات المونديال ، كان منتخب أوروجواي أبرز المرشحين للتأهل من صدارة المجموعة ، خاصة بعد تجاوزه الدور الأول في البطولتين الماضيتين.

بينما كانت التوقعات مختلفة بالنسبة للمنتخب الروسي ، في ظل حقيقة أنه الأقل بين جميع المنتخبات ال32 بالمونديال ، في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) لمنتخبات الكرة.

ولكن بالفوز على السعودية 5 / صفر ومصر 3 / 1 ، صعد المنتخب الروسي إلى الدور الثاني بالمونديال للمرة الأولى منذ تفكك الاتحاد السوفييتي ، وقد رفع سقف الطموحات لدى جماهيره بشكل كبير.

وقال لاعب خط الوسط دينيس تشيريتشيف عقب المباراة أمام مصر “نود فقط إسعاد جماهيرنا… الدولة كلها تدعمنا. وقد منحونا الثقة… نسمع المشجعون وهم يتغنون بأسمائنا ويدعمون المنتخب. إنه أمر رائع.”

واضاف “لقد حققنا الفوز وسجلنا إنجازا تاريخيا بتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى.”

ومن جانبه ، أثنى ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني للمنتخب الروسي على تماسك الفريق وصلابته ، لكنه أبدى في الوقت نفسه تمسكا بالحذر.

وحذر تشيرتشيسوف من قوة منتخب أوروجواي صاحب المركز 14 في تصنيف الفيفا ، واصفا المباراة بأنها مختلفة عن مواجهتي المنتخبين السعودي والمصري ، صاحبي المركزين 67 و45 ، على الترتيب.

وقال تشيرتشيسوف “أوروجواي فريق مختلف. إنها منافسة على مستوى مختلف… لديهم أسلوبهم وخططهم الخاصة في اللعب ، لذلك علينا خوض المباراة بالطريقة والخطط التي تمكننا من الفوز… سنستعد بأفضل شكل ممكن.”

وتأتي تحذيرات تشيرتشيسوف رغم حقيقة أن المنتخب الروسي فاز في مباراتيه الأوليين بنتيجة إجمالية 8 / 1 ، بينما سجل منتخب أوروجواي في كل واحدة من مباراتيه أمام مصر والسعودية هدفا وحيدا.

فقد كان منتخب أوروجواي قريبا من التعادل مع نظيره المصري لكن خوسيه خيمينيز خطف هدف الفوز 1 / صفر في الدقيقة 89 ، كما حسم مباراته أمام السعودية بهدف وحيد سجله لويس سواريز.

وعلى الجانب الآخر ، أبدى أوسكار تاباريز سعادته بتأهل منتخب أوروجواي إلى الدور الثاني في المونديال للنسخة الثالثة على التوالي من البطولة.

لكنه اعترف بأن فريقه بحاجة إلى مزيد من الحدة الهجومية أمام الفريق الروسي ، التي سيحظى بالتأكيد بدعم جماهيري هائل.

وقال تاباريز “لقد تأهلنا إلى دور الستة عشر ، وهذا أمر جيد. لكن علينا أن نواصل التطور… علينا مواصلة العمل لتطوير بعض الجوانب. مباراتنا أمام روسيا ستكون حاسمة.”

وأضاف “لقد تأهلوا ، ويلعبون على أرضهم ووسط جماهيرهم. ستكون الأجواء رائعة بالنسبة لهم ، وسيشكل ذلك فرصة رائعة بالنسبة لنا كي نختبر مدى تطور فريقنا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى