تقارير: محمد صلاح يستعد لإعلان اعتزاله الدولي

 

كشفت تقارير إعلامية أن نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح يستعد لإعلان اعتزال اللعب دوليا عقب نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية فإن صلاح يفكر في اعتزال اللعب دوليا بعدما أجبر على مقابلة رئيس الشيشان رمضان قديروف حين منحه المواطنة الفخرية للشيشان، حيث يشعر اللاعب باستغلاله سياسيا.

وقالت الشبكة الأمريكية: “رئيس الشيشان يملك سجلا سيئا في مجال حقوق الإنسان، كما يواجه اتهامات بقمع معارضيه السياسيين والتمييز ضد النساء، واضطهاد الأقليات الجنسية”، مشيرة إلى أن قاديروف قرر الاستعانة بالنجم المصري الذي يتمتع بشعبية واسعة في الشيشان، من أجل تدعيم صورته.

وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ CNN إن محمد صلاح غير سعيد بعملية استخدام صورته في أمور غير متعلقة بكرة القدم، خلال المعسكر الذي أقامه منتخب مصر في الشيشان.

وسبق لوكيل أعمال محمد صلاح أن كتب تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا: “دع الأيام القليلة القادمة تمر، وسوف ترى ما سيحدث”، دون أن يفسر سبب تلك التغريدة.

من جهته رد مدير منتخب مصر إيهاب لهيطة على ما ذكرته CNN في تصريحات صحفية قائلا: “صلاح لم يتحدث معنا في مسألة الاعتزال، ولا أعتقد أن لديه نية لذلك، ومنتخب مصر ليس طرفا في الأزمة من الأساس”.

وأضاف: “الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يسأل على فكرة الاستغلال السياسي لصلاح، لأن لدينا تعليمات بعدم الحديث عن السياسة أو الدين أو العنصرية”.

وتساءل لهيطة: “إذا كانت هناك أزمة سياسية في مدينة جروزني، فلماذا وضعها الفيفا ضمن المدن القادرة على استضافة المنتخبات المشاركة فى كأس العالم؟”.

وشدد لهيطة على أن صلاح لم يتم إجباره على شيء في المعسكر حيث شارك اللاعب بشكل طبيعي ولم يهدد بالاعتزال كما يدعي البعض.

وينهي صلاح مشاركته مع مصر في كأس العالم بمواجهة السعودية غدا الإثنين، ومن المقرر أن يحصل بعدها على راحة ثم يتوجه إلى معسكر إعداد ليفربول للموسم الجديد.


توووفه

وكالات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى