ماذا قال بيتزي عقب الفوز على الفراعنة ؟

 

(د ب أ)- توووفه 

 

أبدى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي سعادته بتحقيق فريقه فوزه الأول في مونديال روسيا بعد الهزيمة في أول جولتين.

وتغلب المنتخب السعودي (الأخضر) على نظيره المصري (أحفاد الفراعنة) 2 / 1 اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في البطولة.

وقال بيتزي، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، : “التشكيل الأساسي الذي اخترناه في المباريات الثلاث كان مناسبا طبقا للمنافسين الذين واجهناهم. التشكيل قراري طبقا لما أراه في التدريب وطبقا للمنافس وقد اتخذ قرارات قد ترونها غير مناسبة. قد نتخذ قرارات أخرى ولا نفرض سيطرتنا”.

وأوضح : “ربما لم يكن هناك تنسيق وانسجام كاف في البداية. وكانت هناك فرصة أخرى لصلاح ولكننا حافظنا بعدها على الكرة وكنا الأكثر سيطرة. تمكنا من صد المنتخب المصري. الطقس كان حارا للغاية. والمنتخبان سعيا للفوز”.

وأشار : “حاولنا اللعب بشكل هجومي وحققنا فوزا نستحقه”.

وردا على سؤال عما إذا كان سيستمر مع المنتخب السعودي حتى كأس آسيا ، قال بيتزي : “الاتحاد السعودي هو من يحدد ، يجب أن أقول إننا لم نكن نتوقع المباراة أمام روسيا. كنا نتوقع شكلا ونتيجة آخرين. ولكننا فوجئنا كثيرا بما حدث. لن أقول إن السبب هو أنها المباراة الافتتاحية. شرف لنا أن نخوض المباراة الافتتاحية. ولكن ،لسوء الحظ ، لم تسر الأمور بالشكل الذي نريده”.

وأشار : “نشعر بالسرور لانضباط اللاعبين السعوديين وحماسهم وردة فعلهم. جميع العناصر من إدارة واتحاد ولاعبين وجهاز فني يشعرون بالسرور”.

وعما إذا كان الطقس الحار لمصلحة المنتخب السعودي ، قال : “هذه هي المرة الثانية لي في روسيا ، في كل مدينة زرناها واجهنا حفاوة شديدة. الطقس كان حارا اليوم ولكننا استمتعنا بكل لحظة. زرت من قبل كازان وروستوف. وذهبنا في البطولة الحالية لأكثر من مدينة وكلها رائعة وبها حفاوة بالغة. ليست لدينا مشكلة”.

وعن انطباعاته عن المنتخب الروسي ومواجهته المحتملة مع المنتخب الإسباني ، قال بيتزي : “ينبغي أن يكون لدى المنتخب الروسي الأمل في الفوز في الدور الثاني. كل المباريات في المونديال صعبة. معظم اللاعبين الذين يخوضون كأس العالم لديهم خبرة. المنتخبات الكبرى لديها حظوظ كبيرة والمنتخب الإسباني هو الأفضل ربما في العالم ولكن المباراة بها الكثير من الجوانب التي ستحسم النتيجة. المنتخب الروسي لديه فرصة”.

وعن الرسالة التي يوجهها للجماهير السعودية ، قال بيتزي : “علينا أن نواصل العمل ونتحلى بالصبر وندعم المنتخب. لا يمكن تحقيق إنجازات بين عشية وضحاها. وكل مسار لابد فيه من إخفاق ونصر. وعلينا العمل على التطوير بشكل مستمر. على الشعب السعودي أن يشعر بالسعادة والفخر لما تحقق اليوم”.

وعن المنتخب المصري ، قال بيتزي : “خلال الشهر الماضي ، تعرض محمد صلاح أفضل لاعب في المنتخب المصري للإصابة. وهذه الإصابة أثرت على فرص الفريق في أول مباراة له بالمونديال. لا شك أن إصابته كانت صعبة على ليفربول والمنتخب المصري. المنتخب المصري لديه مدرب ممتاز ولاعبون ممتازون يلعب بعضهم في الدوري السعودي. ونجحنا اليوم في تحقيق الفوز”.

وأشار بيتزي : “في أي فريق دربته ، لا أحدد من يسدد ضربة الجزاء ولكنني أدعم قرارات اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى