ألمانيا تخشى مصير “الأوروبيين” الثلاثة في مواجهة كوريا الجنوبية

(د ب أ) – توووفه

بعد انتصاره المثير على السويد الذي حسم بهدف ساحر سجله توني كروس في الوقت القاتل ، يأمل المنتخب الألماني في أن يشكل الهدف علامة فارقة تصحح مسار الفريق في مشوار الدفاع عن اللقب في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

وكان المنتخب الألماني قد تلقى صدمة في بداية مشواره في المونديال ، بالهزيمة أمام نظيره المكسيكي صفر / 1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة ، وكاد يتعادل في المباراة الثانية أمام السويد لكن كروس خطف هدف الفوز 2 / 1 لألمانيا في اللحظات الأخيرة من المباراة لينعش أمال الماكينات.

وتحسم بطاقتا التأهل من المجموعة عبر الجولة الثالثة الأخيرة من مبارياتها التي تشهد غدا الأربعاء لقاء المنتخب الألماني مع نظيره الكوري الجنوبي على ملعب “كازان أرينا” تزامنا مع لقاء المكسيك والسويد على ملعب “إيكاترنبيرج أرينا”.

ويحتل المنتخب المكسيكي صدارة المجموعة برصيد ست نقاط ويليه منتخبا السويد وألمانيا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما والمنتخب الكوري الجنوبي في المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

ويحتاج المنتخب الألماني للفوز بفارق هدفين على الأقل أمام كوريا الجنوبية أو الفوز بنتيجة أفضل من نتيجة السويد أمام المكسيك ، من أجل التأهل لدور الستة عشر.

وربما يتأهل المنتخب الألماني بنتيجة أخرى بشرط هزيمة السويد أمام المكسيك ، لكن لا شك في أن المنتخب الألماني حامل اللقب يتطلع إلى التأهل عبر الفوز من أجل استعراض استعادة توازنه بعد البداية المتعثرة لمشواره في البطولة.

وكان ماتس هاميلز الذي غاب عن المباراة أمام السويد بسبب إصابة في الرقبة ، قد صرح عقب المباراة بأن هدف كروس ربما يكون حاسما لاستمرار المنتخب الألماني في البطولة.

وأضاف هاميلز مدافع بايرن ميونخ بطل ألمانيا “ربما تشكل هذه لحظة مهمة للغاية في البطولة (لحظة تسجيل كروس الهدف) ، ولكن إذا خسرنا أمام كوريا أو أخفقنا في التأهل بأي شكل ، لن تمثل تلك اللحظة شيئا.”

وتابع “حالفنا الحظ شيئا ما… ولكن علينا أن نثبت قدرتنا على تقديم ما هو أفضل.”

ومن المتوقع عودة هاميلز لتشكيل المنتخب الألماني في مباراة الغد في ظل غياب جيروم بواتينج إثر حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة السويد التي أقيمت على ملعب استاد “فيشت” الأولمبي في سوتشي.

ولا يتوقع أن تكون مهمة المنتخب الألماني سهلة أمام المنتخب الكوري الذي يسعى لنفض غبار هزيمتيه في الجولتين الأولى والثانية أمام السويد صفر / 1 والمكسيك 1 / 2 .

وقال هاميلز في تصريحاته للصحفيين “(أمام السويد) قدمنا أفضل مما كان في مباراة يوم الأحد (أمام المكسيك) ، لكننا لم نكن بالمستويات التي يجب أن نظهر عليها في المباريات المقبلة.”

وأضاف “سنخوض مباراة مختلفة ونواجه منافسا مختلفا أمام كوريا. سنحلل الأمور لنرى ما يفترض علينا تطويره.”

وكان هدف كروس قد أسفر عن موجة احتفالات هائلة للجماهير ووسائل الإعلام الألمانية ، رغم حالة الجدل التي أثيرت حول تصرف مسؤولين من المنتخب الألماني كانوا قد توجهوا إلى مقاعد بدلاء وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب السويدي عقب صافرة النهاية موجهين إيماءات استفزازية ، وهو ما انتقده مدرب السويد ، واعتذر المنتخب الألماني عنه بعدها ثم أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) عن التحقيق بشأنه.

ويرى المهاجم الألماني تيمو فيرنر ، كذلك أن هدف كروس قد يشكل لحظة فارقة لحظوظ المنتخب الألماني في المونديال الروسي.

وقال مهاجم فريق لايبزج “البهجة سادت غرفة تغيير الملابس عقب المباراة ، وواجه البعض صعوبة في التعبير عن شعوره. كادت الدموع أن تنهمر من عيناي على أرض الملعب ، لأن الأمر كان رائعا. استحق فريقنا ذلك. ويمكن أن تكون هذه هي العلامة الفارقة.”

وكان لاعب خط الوسط الألماني سيبستيان رودي قد تعرض لكسر في الأنف خلال مباراة السويد خلال التحام مع أولا تويفونين ، وحل مكانه إيلكاي جويندوجان ، لكن رودي يأمل في أن يتمكن من المشاركة بمباراة الغد مرتديا قناع واقي على وجهه.

وعلى الجانب الآخر ، يفتقد المنتخب الكوري الجنوبي جهود قائده ونجم خط وسطه كي يونج يونج بسبب إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) تعرض لها خلال مباراة المكسيك كما يغيب بارك جو هو بسبب مشكلة في الفخذ.

ويتطلع المنتخب الألماني إلى تفادي المصير الذي واجهه نظيريه الإسباني والإيطالي والفرنسي في نسخ 2014 و2010 و2002 ، على الترتيب ، من المونديال حيث خرجوا من الدور الأول في النسخة التالية لنسخة تتويجهم باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى