كوستاريكا تجبر بيتكوفيتش على مراجعة حساباته قبل الشروع في تحقيق الرقم الغائب منذ 64 عاما

(د ب أ)- توووفه

كانت ليلة غريبة بالنسبة للجماهير السويسرية في طريقهم في طقس بارد إلى استاد نيجني نوفجورود على ضفاف نهر الفولجا.

قبل المباراة الأخيرة للفريق في المجموعة الخامسة من مونديال روسيا أمام كوستاريكا، كانت الجماهير تدرك أن نقطة التعادل ستكون كافية للعبور إلى دور الستة عشر، لكن الجماهير طمعت في الفوز من أجل إنهاء المشوار في صدارة المجموعة.

في النهاية كان من الممكن أن يتأهل الفريق حتى لو خسر، مع معرفة أن المنتخب الصربي كان متأخرا أمام البرازيل صفر/ 2 في الدقيقة 68 لينعكس ذلك على الجماهير السويسرية.

في باقي أرجاء الملعب كانت القصة مختلفة فرغم خروج منتخب كوستاريكا من كأس العالم، كانت جماهير الفريق في حالة من الاحتفال بعد أن سجل الفريق أول هدفين له في كأس العالم.

وفعلت الآلاف من الجماهير الروسية المثل داخل الملعب، دعما لمنتخب كوستاريكا في خطوة مماثلة لما حدث مع منتخب صربيا خلال مباراته السابقة أمام سويسرا.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش مدرب سويسرا بعد انتهاء المباراة أمام كوستاريكا بالتعادل 2 /2 “ربما كان بإمكاننا الفوز عليهم من خلال طريقة لعبنا”.

احتفلت الجماهير الروسية والسويسرية قبل مباراة الأمس في نيجني نوفجورود، في الوقت الذي ظهرت فيه حالة من عدم التصديق والشماتة عقب خروج المنتخب الألماني بطل العالم من المونديال على يد كوريا الجنوبية.

وتصدر منتخب السويد ترتيب المجموعة السادسة، ليصبح منتخب سويسرا على موعد مع مواجهة أسهل نسبيا أمام السويد في دور الستة عشر بدلا من المواجهة التي كانت متوقعة أمام ألمانيا.

ولكن بيتكوفيتش أكد أنه يركز على مواجهة السويد ولا ينظر إلى ما هو أبعد من ذلك، في ظل طموحات سويسرا لبلوغ دور الثمانية لأول مرة منذ مونديال 1954.

وقال بيتكوفيتش “لقد اعتدنا على كتابة التاريخ مؤخرا، ولكن طموحنا التالي هو منافسنا التالي”.

مهمة بيتكوفيتش أصبحت أكثر صعوبة بعد حصول القائد ستيفان ليشتستاينر والمدافع فابينا شاير على البطاقة الصفراء الثانية أمس الأربعاء، مما يعني غيابهما عن مباراة السويد.

لكنه دافع عن قرار الدفع باللاعبين أمام كوستاريكا، مشيرا إلى أن فريقه كان يتحتم عليه خوض تلك المباراة بكل أوراقه الرابحة سعيا نحو التأهل.

وقال “قبل المباراة، لم نكن نعرف ما إذا كان بإمكاننا التأهل عبر التعادل أو حتى من خلال الهزيمة بفارق ضئيل، من المؤسف غياب الثنائي لكن فات الوقت لتصحيح الأمور”.

ورغم تأهل المنتخب السويسري للدور التالي فإن بليريم جيمايلي صاحب الهدف الأول انتقد أداء فريقه، وكذلك فعل زميله فالون بيهرامي بعد مباراة صربيا، حيث ظهر الفريق السويسري بمستوى ضعيف للغاية في بداية المباراتين قبل أن يتطور أداؤه بمرور الوقت.

وقال جيمايلي “سعيد بالهدف ولكن ليس بالأداء، يمكننا اللعب بشكل أفضل بكثير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى