سواريز : مستعدون للفوز على بطل أوروبا.. ولا أهتم برونالدو

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

لن يكون التنافس بين لويس سواريز وكريستيانو رونالدو، على مستوى الأندية، عاملا مؤثرا بالنسبة لمهاجم فريق برشلونة الإسباني عندما يلتقي المنتخبان الأورجوياني والبرتغالي اليوم السبت في دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقال سواريز عشية المباراة التي تقام في مدينة سوتشي :”إنه أمر مختلف تماما عندما تتعلق المسألة بالتنافس مع رونالدو على مستوى الأندية”.

وأضاف :”إنها بطولة كأس عالم وبالتأكيد كلنا ندافع ونعمل من أجل منتخبات بلادنا، وهذا هو الجانب الأساسي. كل شخص سيحاول أن يقدم أفضل ما في وسعه  من أجل الفوز”.

وأضاف :”المنتخب البرتغالي هو بطل أوروبا ولا أعتقد أن هناك حافزا أكبر من هذا لمحاولة التغلب عليهم عندما نواجههم”.

ووصل سواريز إلى روسيا بعد أن سجل 25 هدفا في الدوري الإسباني مع فريق برشلونة، الذي توج باللقب، وسجل حتى الآن هدفين في المونديال الروسي، وسجل سبعة أهداف في عشر مباريات ظهر فيها مع منتخب بلاده في مسابقات كأس العالم.

في الوقت نفسه سجل رونالدو 26 هدفا لريال مدريد في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، وكان هداف بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا، والتي توج بها ريال مدريد للمرة الثالث على التوالي.

ووصف أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي، رونالدو، الذي سجل أربعة أهداف في المونديال الروسي، بانه “أحد أفضل المهاجمين في العالم” وأنه “قائد” المنتخب البرتغالي.

وقال :”لا يوجد لاعب واحد قادر على احتوائه “.

وأضاف :”سيكون علينا العمل بشكل جماعي في محاولة احتوائه أو الحد من التأثير الذي يمكن أن يقوم به”.

ويدخل المنتخب الأورجوياني مدعوما بفوزه في مبارياته الثلاث بدور المجموعات بدون تلقي أي هدف.

وقال تاباريز إن الفريقين لديهما الخبرة. وأضاف أن المنتخب البرتغالي سيبدأ المباراة بتشكيلة تضم تسعة لاعبين توجوا ببطولة أمم أوروبا قبل عامين.

وقال :” يجب أن نكون متيقظين. كنا نستعد منذ فترة، لمدة 12 عاما كنا نعمل سويا مع الفريق ونحصل على غاياتنا واهدافنا خطوة بخطوة”.

وأضاف :” في الثلاث مباريات الأخيرة أظهرنا ما حاولنا إنجازه. أعتقد أننا قريبون أكثر من أي وقت مضى للوصول إلى أهدافنا الحقيقية ونريد تحقيق هذا في كأس العالم”.

ويعود المنتخب البرتغالي إلى ملعب “فيشت” الذي شهد تسجيل رونالدو لثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي تعادل فيها المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسباني 3/3 في أول مبارياتهما بدور المجموعات.

وتأهل المنتخب البرتغالي بصعوبة بالغة إلى دور الستة عشر كثاني فريق بالمجموعة الثانية، وذلك بعد التعادل 1/1 مع المنتخب الإيراني في الجولة الأخيرة، علما بأنه فاز على المنتخب المغربي في الجولة الثانية 1 / صفر.

وقال فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي إنه يتوقع “مباراة عظيمة” بين الفريقين بسبب نواياهم الهجومية. ويمتلك المنتخب الأورجواياني فريقا لديه إمكانات عالية وخبرة كبيرة، بالإضافة إلى مدرب، تاباريز، الذي يعمل مع المنتخب الأورجواياني منذ 12 عاما.

وذكر :”نحن نتحدث عن فريقا قويا للغاية. عندما تدرسهم لا تجد لديهم نقاط ضعف كثيرة عنهم فريق متجانس جدا، يتصرفون كأنهم وحدة واحدة. إنها مباراة بين فريقين قويين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى