فورمولا 1: إعادة هيكلة فريق مكلارين من جديد

 

(د ب أ)- توووفه

 

أعلن فريق مكلارين المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، اليوم الأربعاء، استقالة إيريك بولييه مدير التسابق بالفريق كجزء من تغيير داخلي في الفريق.

وترك بولييه، الذي تولى المنصب من 2014، فريق مكلارين وهو يحتل المركز السادس في فئة المصنعين، وقبل أربعة أيام فقط من سباق الجائزة الكبرى البريطاني.

وأعلن زاك براون، الرئيس التنفيذي للفريق، أن مكلارين ستعتمد على طريقة مبسطة لقيادة الفريق، بينما يتطلعون لتحسين موقعهم بعدما حصدوا أربع نقاط فقط في آخر أربع سباقات.

وأصبح جيل دي فيرنا المدير الرياضي، فيما أصبح سيمون روبرتس، الرئيس التنفيذي لمكلارين، مشرفا على الانتاج والهندسة والخدمات اللوجيستية . وتم تعيين أندريا ستيلا مديرا للأداء ومسؤولا عن العمليات على جانب المضمار.

وذكر مكلارين في بيان أن إعادة الهيكلة “بداية برنامج شامل للتغييرات الإيجابية للقيادة الفنية بالفريق”.

وأضاف البيان :” الفريق سوف يضخ استثمارات للحفاظ على المواهب، وجلب أفضلها ، داخليا وخارجيا، ليعود فريق مكلارين إلى قمة السباقات”.

واستعان مكلارين بمحرك “رينو” هذا العالم، ولكن براون قال إن اداء سيارة ” أم سي أل 33″ لم يحقق توقعات أي شخص في مكلارين”.

و تابع :” الأسباب نظامية وهيكلية، والتي تطلب تغييرات كبيرة من الداخل. ومع إعلان اليوم، نبدأ بمعاجلة هذه المشاكل بشكل مباشر وتأخذ الخطوة الأولى في طريق التعافي”.

وقال بولييه :” فخور للغاية بالعمل مع هذا الفريق الرائع على مدار الأربع سنوات الماضية، ولكني أدرك الآن أن الوقت مناسب لكي أستقيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى