منتخب جبل طارق يتعاقد مع مدرب منتخبنـا الوطني الأسبق

توووفه – وكالات

أعلن اتحاد جبل طارق لكرة القدم عن تعيين المدرب الأسبق لمنتخبنـا الوطني خوليو سيزار ريباس مدربا للمنتخب الأوروبي في الفترة المقبلة .
ونشر اتحاد جبل طارق بيان على موقعه الرسمي أن المدرب الأوروجواياني باشر عمله منذ الجمعة الماضي على رأس الادارة الفنية للمنتخب، وذكر البيان أن ريباس صاحب الـ 61 عاما درب منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم “جنوب أفريقيا2010” .

ولعب المنتخب الوطني تحت قيادة ريباس ثلاث مباريات رسمية فقط في تصفيات مونديال 2010 حيث خسر من البحرين في مسقط 1-0 وتفوق بذات النتيجة على تايلاند في بانكوك قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام اليابان في استاد يوكوهاما 2 يونيو من عام 2008 وهي المباراة الأخيرة له مع الأحمر ليتم التعاقد مع الفرنسي كلود لـوروا ولم يقدم ريباس مستويات تشفع له بالبقاء مع الأحمر أكثر من سبعة أشهر .

ومنذ رحيل ريباس عن الأحمر قاد أندية بينارول وكلوب ديبورتيفو مالدونادو وأتلتيكو بيلو فيستا في أوروجواي وكارتاجينا دوري الدرجة الثانية بإسبانيا ثم نادي لينكولن ريد لامس في جبل طارق وحقق معه ثلاث بطولات قبل أن يتم اختياره لمنتخب جبل طارق .

ويعتبر منتخب جبل طارق حديث العهد حيث خاض أول مباراة دولية أمام سلوفاكيا وتعادل سلبيا وشارك لأول مرة في منافسات رسمية من خلال تصفيات مونديال روسيا 2018 وتذيل مجموعته التي ضمت بلجيكا واليونان والبوسنة واستونيا وقبرص حيث خسر جميع مبارياته وتلقت شباكه 47 هدفا وسجل ثلاث أهداف فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى