نادال وديوكوفيتش يتقدمان ببطولة ويمبلدون.. وشيليتش يودع مبكرا

 

(د ب أ)- توووفه

 

فجر الأرجنتيني جيدو بيلا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بالكرواتي مارين شيليتش من الدور الثاني لبطولة انجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى اليوم الخميس.

وكان شيليتش، المصنف الثالث للبطولة، تقدم في المجموعتين الأولى والثانية قبل أن تتوقف المباراة أمس الأربعاء بسبب هطول الأمطار، لكن بيلا قلب الطاولة على نظيره الكرواتي بعدما فاز بثلاثة مجموعات متتالية ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 3 / 6 و1 / 6 و6 / 4 و7 / 6 و7 / 5.

ويلتقي بيلا في الدور الثالث للبطولة غدا الجمعة مع الأمريكي ماكينزي ماكدونالد.

في المقابل، تأهل النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال، المصنف الثاني للبطولة، للدور الثالث بفوزه على الكازاخي ميخائيل كوكوشكين بنتيجة 6 / 4 و6 / 3 و6 / 4.

من جانبه، لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا سابقا، أدنى صعوبة في اجتياز عقبة الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس، عقب فوزه عليه بنتيجة 6 / 1 و6 / 2 و6 / 3.

وواجه الأمريكي جون إيسنر، المصنف التاسع للبطولة، صعوبة بالغة في الإفلات من نظيره البلجيكي روبن باميلمانس، حيث تغلب عليه بثلاث مجموعات لمجموعتين، في حين فاز الاسترالي نيك كيريوس على الهولندي روبن هاسه 6 / 3 و6 / 4 و7 / 5.

وصعد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون للدور ذاته بفوزه على الإيطالي أندرياس تسيبي بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة، كما فاز الفرنسي جيل سيمون على الإيطالي ماتيو بيرتيني، والألماني فيليب كولشرايبر على اللوكسمبورجي جيل مولر، والاسترالي أليكس دي مينار على الفرنسي بيير هوج هربرت.

كما فاز اليوناني ستيفانوس تستسييس على الأمريكي جاريد دونالدسون، والإيطالي توماس فابيانو على السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى