مدرب روسيا يكشف سر مكالمة بوتين الهاتفية له عقب المباراة

(د ب أ)-توووفه

وجه ستانيسلاف تشيريتشوف، المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم، الشكر إلى جميع لاعبيه على ما قدموه خلال بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا كما أعرب عن سعادته وتقديره للمساندة الجماهيرية التي وجدها الفريق على مدار البطولة.

وودع المنتخب الروسي البطولة مساء السبت بالهزيمة 3 / 4 أمام نظيره الكرواتي في ركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الوقت الأصلي و2/2 في الوقت الإضافي من مباراتهما في دور الثمانية للبطولة.

وقال تشيريتشوف، في المؤتمر الصحفي لفريقه بعد المباراة: “لا أعتقد أننا قفزنا أكثر من اللازم في هذا المونديال. تدرب اللاعبون واجتهدوا كثيرا من أجل الوصول إلى هذه النتيجة”.

وأشار: “كان من الأفضل لو واصلنا الطريق إلى الدور المقبل. ولكن الحظ لم يحالفنا هذه المرة”.

وأضاف: “الجماهير الروسية تحبنا وساندتنا وهي تعرف جيدا أننا نريد تقديم كل ما لدينا. سعداء للغاية بهذا القدر الكبير من التشجيع والمساندة. ولكن علينا أن نعرف أن الجماهير لا تساندك إن لم تقدم ما عليك”.

وأكد تشيريتشوف: “أريد أن أشكر جميع اللاعبين على ما قدموه. لست نادما على اختياراتي للاعبين وأعتقد أن هذه المجموعة هي الأفضل الآن في روسيا. بطبعي، لا أندم أبدا على أي اختيار. صحيح أنني كنت منفعلا خلال المباراة وهذا شيء عادي”.

وأضاف: “لا أحد يستطيع إرغام الأطفال على لعب كرة القدم. يجب علينا أن نصطحبهم إلى الملاعب فقط. وبعدها يكون الطفل هو صاحب القرار. خرجنا من هذه البطولة مرفوعي الرأس ولكننا نشعر بالحزن كذلك”.

وأشار المدرب الروسي: “اتصل بي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال هذا اليوم وبعد اللقاء كذلك وهنأني بالمباراة الرائعة التي قدمناها، وقال لي: علينا أن نفتح أعيننا وننفذ الخطوات التالية وألا نقف عند هذا الحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى