تعرف على المبلغ الذي تخلى عنه زيدان في لحظة رحيله عن مدريد

 (إفي) – توووفه

 

تخلى المدرب السابق لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان عن مبلغ 24 مليون يورو نظير العامين المتبقيين في عقده مع الملكي، حين أعلن رحيله عن الإدارة الفنية للنادي الإسباني نهاية الموسم الماضي عقب أيام قليلة من قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.


وأشارت صحيفة (ماركا) إلى أن “زيزو” الذي يقضي حاليا عطلة مع أسرته، أراد الابتعاد عن الأضواء وإعادة شحن طاقته وشعر بأن الوقت قد حان للابتعاد عن دكة التدريب والتفكير في أمور أخرى، لذلك اتخذ قراره ولم يضعف أمام محاولات رئيس الريال، فلورنتينو بيريز لإقناعه بالبقاء.


وأضافت الصحيفة أن زيدان لم يتردد في التخلي عن 24 مليون يورو نظير العامين اللذين كانا متبقيين في عقده مع النادي الملكي، مبرزة أن الفرنسي لم يكترث للمال تماما كما فعل حين كان لاعبا.
وذكرت (ماركا) بأن “زيزو” اعتزل اللعب عام 2006 بين صفوف ريال مدريد وتخلى وقتها عن 6 ملايين يورو، قبل أن يكرر الأمر حاليا ويتخلى عن 24 مليون بواقع 12 مليون عن كل موسم من الموسمين الاثنين المتبقيين في عقده كمدرب.


وأبرزت الصحيفة أن هذه هي فلسفة زيدان في الحياة وحين رأي أن الظروف المحيطة لم تكن هي الأفضل، قرر الاستقالة من تدريب الميرينجي عقب عامين ونصف العام، نجح خلالها في الفوز ثلاث مرات متتالية بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإسباني مرة وكأس السوبر الأوروبي مرتين ومونديال الأندية مرتين وكأس السوبر الإسباني مرة

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin